ramadan2024

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي يوصي الحكومة الإيرانية بعدم انتظار المقترحات الأوروبية
04/03/2019

الإمام الخامنئي يوصي الحكومة الإيرانية بعدم انتظار المقترحات الأوروبية

أوصى آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أعضاء الحكومة الإيرانية خلال استقبالهم مطلع الصيف الماضي، بعدم انتظار حزمة المقترحات الأوروبية والمضي قدماً بما يخدم مصالح الشعب الإيراني.

ونشر مكتب "حفظ ونشر آثار الإمام الخامنئي" للمرة الأولى مجموعة من التوصيات والإرشادات التي ذكرها الإمام خلال استقباله أعضاء الحكومة الإيرانية في مطلع صيف العام 2018.

وجاءت هذه التوصيات عبر شريط مصور تحت عنوان "لا تضيعوا الوقت في انتظار أوروبا"، وأكد على ضرورة متابعة أعمال البلاد بجدية دون انتظار اي أحد.

وأضاف الإمام الخامنئي: "سابقاً فوضنا مشاکل البلاد الاقتصادية للاتفاق النووي، لكنه لم يتمكن من حل هذه المشاكل أو مساعدتنا على حلها، والشعب أصبح مرهوناً بالاتفاق النووي، لذا عندما أعلن الرئيس الامريكي أنه يزعم الانسحاب من الاتفاق النووي، وهذا الأمر استمر لفترة، شهدت السوق المحلية اضطرابات، نحن راهنا على الاتفاق ورهنا الشعب به".

ونوه إلى ضرورة التحرك قدماً دون انتظار "حزمة المقترحات الأوروبية" مع الإشارة إلى أن اوروبا مجبرة على تقديم هذه الحزمة، مؤكد انه يتوجب على الحكومة عدم التعويل عليها وعدم وضعها كأساس في قضايا البلاد، موصياً الحكومة بالمضي قدماً في تطوير اقتصاد البلاد ضمن القدرات الحالية وعدم ربط هذه المسيرة بمسائل خارج سيطرة إيران.

وانتقد سماحته السياسة الأوروبية، دون ان يدخل في تفاصيل حزمة المقترحات ، داعيا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى ضرورة الحذر والدقة للمدة الزمنية الزمنية المزعمة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم