يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

شهيدان برصاص الاحتلال غرب رام الله
04/03/2019

شهيدان برصاص الاحتلال غرب رام الله

استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث فجر الاثنين برصاص الاحتلال الصهيوني بدعوى دهس اثنين من جنود الاحتلال في قرية كفر نعمة الواقعة غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال الصهيوني في بيان له إنه تلقى تقريرًا حول الاشتباه بعملية دهس في قرية نعمة، وأصيب ضابط بجروح خطيرة ونقل إلى مستشفى تل هشومير فيما وصفت جروح الجندي بأنها طفيفة في ساقه.

وتفيد التفاصيل الأولية أن الفلسطينيين الثلاثة كانوا يستقلون سيارة في قرية كفر نعمة، وأطلق جنود الاحتلال النار باتجاههم بادعاء الاشتباه بتنفيذهم عملية دهس.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر فلسطينية إن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت يوسف الديك من منزله وأثناء انسحابها سُمع صوت إطلاق نارٍ على مدخل القرية في قرابة الساعة الثالثة والنصف فجراً، ليتضح لاحقاً أن الجنود أطلقوا النار نحو سيارة من نوع ( SEAT Ibiza) سوداء اللون، ثم دفع الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية تشمل طائرة مروحية للمنطقة".

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل قرية كفر نعمة، تخللها إطلاق مفرقعات نارية باتجاه جنود الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز بشكل مكثف باتجاه الشبان الفلسطينيين.

وفي سياق اخر، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 15 فلسطينيا من مختلف مناطق الضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبين.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين