طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاووق: لا يمكن بناء الدولة إلاّ من خلال مكافحة الفساد
04/03/2019

الشيخ قاووق: لا يمكن بناء الدولة إلاّ من خلال مكافحة الفساد

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن حزب الله اليوم يتصدى لمسؤولية جديدة وهي مقاومة الهدر والفساد كما مقاومة الاحتلال والعدوان، وقال: "هذه مسؤولية دينية ووطنية، ولا نقصد بذلك أن ننتقم من أحد أو أن نتشفى من أحد أو أن نصفي حسابات مع أحد".

كلام الشيخ  قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي للفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي والذي أقامته ثانوية المهدي (عج) في مدينة صور في أجواء ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(ع).

وشدد الشيخ قاووق على أن "حزب الله يتصدى لمسؤولية وطنية خدمة لجميع اللبنانيين، لأنه لا يمكن بناء الدولة والسير في مسار الإصلاح إلاّ من خلال الممر الإلزامي وهو مكافحة الفساد ومراقبة الانفاق القادم في الحكومة اللبنانية".

ولفت الشيخ قاووق إلى أن "خصوم وأعداء المقاومة تفاجأوا بانتصار حزب الله في سوريا وتعاظم قدراته العسكرية ونجاحاته الشعبية والسياسية في الانتخابات النيابية والمشاركة الحكومية، وهم لم يجدوا أمام تعاظم هذه النجاحات إلاّ أن يصنفوها مجددًا على لوائح الإرهاب، وهذا تعبير عن فشلهم في كسر إرادة المقاومة وتغيير موقفها، فهي رغم كل الحروب والعقوبات والتصنيفات على لوائح الإرهاب، ما زالت تكمل مسير الانتصارات والنجاحات التي أدهشت العالم".

وأشار الشيخ قاووق إلى أنه "منذ 30 عامًا وحزب الله مصنف من قبل الأمريكيين على لوائح الإرهاب، ويعاقب ماليًا واقتصاديًا ويتعرض لحملات التحريض الإعلامي والحروب النفسية، ولكنه كان دائمًا في مسار تصاعدي، من نصر إلى نصر، ومن نجاح إلى نجاح، بينما "إسرائيل" تسير في مسار الانحدار نحو قعر الهزيمة منذ أن تأسست المقاومة، و"إسرائيل" لم تتحدث عن انتصار واحد، بينما المقاومة تسجل الانتصار تلو الانتصار، وتهدي الانتصارات للبنانيين وللأمة العربية والإسلامية".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل