طوفان الأقصى

الخليج

الكويت تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
28/10/2021

الكويت تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

أكد نائب مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير بدر المنيخ أن "توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من انتهاكات كيان الاحتلال الصهيوني أصبح ضرورة غير قابلة للمماطلة".

وقال المنيخ في كلمة له خلال اجتماعات اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة: "نؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الكامل للأراضي الفلسطينية، وأهمية حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة، بما في ذلك حقه في تقرير المصير".

وأضاف "على الرغم من الدور الهام والحيوي والذي لا غنى عنه الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إلّا أن الوكالة تتعرض لهجوم سياسي يستهدف ولايتها ويشكك بنزاهتها، في سبيل تقويض حقوق اللاجئين الفلسطينيين"، وتابع أن "هذا الأمر يتطلّب حمايتها من أيّة اعتبارات سياسية، وتوفير الدعم المالي المستدام لها للاضطلاع بولايتها على أكمل وجه".

وأوضح المنيخ أن "توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظلّ ما يشهده من انتهاكات إنسانية جسيمة لحقوقه ولأبسط مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بات أمرًا ضروريًا وغير قابل للمُماطلة".

وقال إن "على المجتمع الدولي مسؤولية للضغط على كيان الاحتلال لوقف جميع الأنشطة الاستيطانية امتثالًا لقرار مجلس الأمن 2334، ورفع الحصار البري والبحري غير القانوني المفروض على غزة منذ أكثر من 14 عامًا".

ودعا المنيخ إلى "إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والجولان السوري، امتثالًا لقراريْ مجلس الأمن 242 و497 وتنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية".

الكويتالأمم المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة