يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

قرداحي: لم أخطئ بحق أحد كي أعتذر
27/10/2021

قرداحي: لم أخطئ بحق أحد كي أعتذر

أكد وزير الاعلام جورج قرداحي أنه "لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة من عدمه"، وقال: "عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول إنني جزء من حكومة متكاملة، ولا يمكنني اتخاذ قرار وحدي على الرغم من أنني لست طامحا وراء المناصب وأضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح".

واستغرب قرداحي خلال مؤتمر صحافي له في المجلس الوطني للاعلام، من أن المدافعين عن حرية التعبير والإعلام هم أول من بدأوا بالهجوم عليّ، ومنذ تعييني وزيرا حاولوا تصويري وكأني جئت لقمع الإعلام".

وذكر أن "الحلقة التي أثارت الجدل مؤخرا جرى تصويرها في 5 آب/أغسطس أي قبل تعييني وزيرا بعدة أسابيع"، مشيرا إلى أن "مواقفي في تلك الحلقة تجاه سوريا وفلسطين والخليج هي آراء شخصية ولا تُلزم الحكومة، وبما أنني وزير في الحكومة أنا ألتزم بسياستها".

وشدد قرداحي على أنه "ضد الحروب العربية - العربية وما قلته عن اليمن هو بمثابة صداقة مع هذه الدول"، مضيفا أن اتهامه "بمعاداة السعودية هو أمر مرفوض، اختلفت سابقا بالرأي معهم وخسرت عملي في MBC ولست ناكرا للجميل".

من جهته، اعتبر رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ أن "ما تعرض له قرداحي من نقد هو كلام في غير مكانه"، مشيرا الى أن "قرداحي شارك في صياغة البيان الوزاري الذي تطرق إلى بناء علاقات جيدة مع الدول العربية وهو ملتزم به، والمقابلة التي أجريت معه سبقت تولّيه لمنصبه، ولبنان يحترم الحرية".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل