طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان: استئناف المفاوضات النووية مع دول 4+1 قريبًا
23/10/2021

عبد اللهيان: استئناف المفاوضات النووية مع دول 4+1 قريبًا

أكّد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، أنّ المفاوضات النووية مع مجموعة الدول 4+1، ستستأنف قريبًا.

جاء ذلك خلال اللقاء بين "عبداللهيان" والأمين العام الجديد لمنظمة "ايكو" للتعاون الاقتصادي "خسرو ناظري"، اليوم السبت في طهران.

وأعرب عبداللهيان عن ارتياحه لاكتمال بعض المشاريع البنيوية وطويلة الأمد في المجالات التجارية والمالية والمصرفية والنقل، داخل منظمة "ايكو" الإقتصادية؛ متطلعًا إلى استكمال المشاريع المتبقية في عهد الأمين العام الجديد لهذه المنظمة الدولية.

كما عبّر عبداللهيان عن قلقه حيال الهجمات الإرهابية الأخيرة في أفغانستان؛ باعتبارها واحدة من الدول الأعضاء بمنظمة "ايكو" الاقتصادية.

وتطرّق إلى المباحثات التي جرت مؤخرًا في طهران وبروكسل بين إيران والإتحاد الاوروبي؛ مشيرًا إلى استئناف المفاوضات النووية مع مجموعة الدول 4+1 قريبًا.

إلى ذلك، أعرب "ناظري" عن سعادته لزيارة إيران؛ مثمّنًا دعم الجهورية الإسلامية الايرانية المؤثر والذي ساهم في اختياره أمينًا عامًا لمنظمة "ايكو".

وقدّم الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الاقتصادي، تقريرًا حول نشاطات المنظمة بما في ذلك التحضير لاجتماع قمة رؤساء الدول الأعضاء والمرتقب عقده في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 بعاصمة تركمانستان عشق اباد. 

كما نوّه ناظري بالدور المحوري للجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار منظمة "ايكو"؛ داعيًا إلى مواصلة المواقف الداعمة من جانب طهران لهذه المنظمة الإقليمية الهامة.

بدوره، أكّد عبداللهيان على استمرار دعم ايران لمنظمة "ايكو" وأمينها العام الجديد؛ متطلعًا إلى الخروج بقرارات أساسية عبر القمة القادمة للمنظمة والتي ستعقد بحضور الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي.

حسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل