ramadan2024

فلسطين

حالة الأسير الفلسطيني القواسمي سيئة جدًا..
23/10/2021

حالة الأسير الفلسطيني القواسمي سيئة جدًا.. "وجهه أصفر وأطرافه باردة كالثلج"

قالت والدة الأسير الفلسطيني مقداد القواسمي، المضرب عن الطعام منذ 94 يوماً، أنّه في وضعٍ صحيٍ سيء، في ظل مضايقات كبيرة يتعرّض لها من قبل إدارة مستشفى "كابلان"، الذي يحتجزه الاحتلال الصهيوني فيه. 

وأضافت، في فيديو مصوّر على صفحتها في "الفيسبوك"، أنّ مقداد في وضع صحي سيء جداً، وشعرت خلال زيارته، اليوم، أنّ "أطرافه باردة مثل الثلج ووجهه أصفر". 
وأشارت إلى أنّ إدارة المستشفى تعمل للتضييق عليه بكل السُبل، وأوضحت أن "رئيسة القسم الذي يحتجز فيه مقداد، أصدرت أوامر بمنع بقاء مرافقين معه، وأن تكون الزيارة لمدة نصف ساعة فقط، بالإضافة لمنعه من الاتصال أو التواصل مع أحد". 

وتابعت: "يوم أمس (الجمعة)، أصدر المستشفى قراراً بمنع زيارته، لكنني دخلت اليوم عنده، وقد تفاجأ بوجودنا لأنّه يعلم بقرار المنع، وعملنا خلال الزيارة على رفع معنوياته ومساندته". 

ولفتت إلى أنّ إدارة المستشفى تتعامل معه كأسير، وتحرمه من كثير من حقوقه، وأكّدت أنّ مقداد "يعاني من الإجراءات التعسفية بحقه بداية من اعتقاله، وحتى انتزاع حقوقه في المستشفى، ولا يحصل على حقه الطبيعي إلاّ بعد صراع كبير". 

وقالت: "أوجه نداء إلى كلّ الحقوقيين في العالم، للوقوف معه ومساندته، في الحصول على حقوقه والإفراج عنه والتمتّع بحقّه الطبيعي بالعيش في الحرية، قضية مقداد ليست له فقط، بل أضرب لحماية جميع أبناء الشعب الفلسطيني، نصرة مقداد لا تقل عن المسجد الأقصى".

جيش الاحتلال الاسرائيليالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة