فلسطين

لليوم الثامن.. أسرى الجهاد الإسلامي يواصلون معركتهم النضالية 

20/10/2021

لليوم الثامن.. أسرى الجهاد الإسلامي يواصلون معركتهم النضالية 

يواصل أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" في سجون الاحتلال لليوم الثامن على التوالي معركتهم البطولية بالإضراب عن الطعام لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم، فيما صعّدَ الأسيران محمد العامودي وحسني عيسى إضرابهما في سجن ريمون، وذلك بالامتناع عن شرب الماء، وقد تدهور وضعهما الصحي ونُقلا إلى عيادة السجن.

وجاءت خطوة الإضراب عن الطعام بدعم من كافة الفصائل التي واصلت على مدار الفترة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي في محاولة لوقف الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال، حيث سينضمون للإضراب تباعًا.

وكانت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" و"الجهاد الإسلامي" قد قالتا إن مساس "إسرائيل" بالأسرى داخل سجونها "يقود المنطقة نحو انفجار واسع".

بالموازاة، وفي سياق استمرار التضييق على الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم منعت سلطات العدو الأسيرة نسرين أبو كميل (46 عامًا) التي كان أُفرج عنها أوّل من أمس من العبور إلى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون - إيريز" لملاقاة عائلتها التي كانت تنتظرها بعد 6 سنوات من الاعتقال.

وقالت عائلة أبو كميل إن قوات الاحتلال تعمّدت تنغيص الفرحة عليها، عبر منع نسرين من المرور إلى القطاع حيث ينتظرها زوجها وأطفالها السبعة، الذين لم يتمكّنوا من زيارتها منذ لحظة اعتقالها.
 

حركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة