عين على العدو

ولي عهد ابو ظبي يدعو بينت لاجراء زيارة رسمية اولى لبلاده

19/10/2021

ولي عهد ابو ظبي يدعو بينت لاجراء زيارة رسمية اولى لبلاده

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية أن ولي العهد الامارات دعا رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت الى اجراء زيارة رسمية لدولة الامارات العربية.

جاء هذا خلال اجتماع بينيت اليوم مع السفير الاماراتي لدى الكيان الصهيوني محمد آل حاجة في ديوانه في مدينة القدس، والذي سلمه رسالة خاصة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد تضمنت اجراء زيارة اولى رسمية الى بلاده، وشارك بنفس الاجتماع سفير البحرين لدى الكيان الغاصب خالد الجلاهمة.

وخلال الاجتماع، ناقش بينيت مع السفراء بصورة موسعة العلاقات بين الجانبين، والتعاون الاقليمي وتعزيز الاتفاقيات الابراهيمية. 

وقال بينيت بعد شكره سفير الامارات على الدعوة انه"كلما كانت العلاقات بيننا أقوى، فان الأمن والاستقرار في المنطقة كلها يكون أقوى".

ويشار الى انه في شهر تموز/يوليو، تحدث رئيس الحكومة الإحتلال الاسرائيلية نفتالي بينيت لأول مرة مع ولي عهد أبو ظبي، وذكر البيان الصادر عن ديوان رئيس حكومة العدو في حينه ان بينيت شكر ولي العهد الاماراتي على فتح سفارة الامارات في كيان العدو، وعلى استضافة الزيارة الرسمية لوزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد في بلاده، وشدد بينيت انه يرى اهمية كبيرة للعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين والتي تم التعبير عنها من خلال عدة مجالات. 

كما أشار رئيس حكومة الاحتلال الى ان نهج دولة الامارات العربية تجاه الكيان الصهيوني هو تغيير هام يشكل الهامًا لدول وقادة آخرين في المنطقة، واتفق الجانبان على مواصلة التواصل بينهما والاجتماع لاحقا، حسب إعتقاده.
 

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة