طوفان الأقصى

رياضة

برشلونة يطيح بريال مدريد مجددا ويعزّز صدارته
03/03/2019

برشلونة يطيح بريال مدريد مجددا ويعزّز صدارته

أحمد شكر

عمّق برشلونة حامل اللقب من جراح غريمه الأزلي ريال مدريد، وتغلب عليه مجددا وللمرة الثانية خلال ثلاثة أيام بهدف ليعزز صدارته لليغا برصيد 60 نقطة، وذلك في لقاء احتضنه ملعب البارنابيو ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين ليبلغ الفارق عن الملكي 12 نقطة.

وقدم برشلونة أداء قويًا دفاعا وهجوما عكس أصحاب الأرض، الذين افتقدوا اللمسة الأخيرة إضافة للبطء بتحضير الهجمات والهشاشة الدفاعية التي كادوا يدفعوا ثمنها مرارا في شباك كرتوا.

وافتتح البرشا المواجهة بفرصة ليرد البرازيلي جنيور، إلا ان دفاع وتاري اشتيغان كانا بالمرصاد قبل أن ينسلّ المهاري عثمان دمبلي ويوصل الكرة للكرواتي راكيتيتش الذي ارسلها من فوق الحارس تيبو كرتوا في مرمى مدريد عند الدقيقة 26.

لينتفض بعدها الميرينغي بحثا عن هدف التعديل، إلا ان الاستماتة الدفاعية لكتيبة فيرفاردي أنهت النصف الأول بأسبقية كاتالونية.

وعلى الرغم من انتفاضة مدريد مطلع الشوط الثاني، إلا ان اللمسة الأخيرة بقيت ما ينقص كتيبة سولاري الذي استعان بفيرفاردي واسانسيو وأيسكو لتنشيط هجومه، الذي عانى من بطء في التحضير دون نتيجة بعدما اصطدمت كل المحولات بجدار دفاعي صلب من بيكي وليغالي الذي أبعد كرة جنيور قبل أن تعانق شباك الحارس الألماني.

وردّ لالبيلورانا باستخدام سلاح الهجمات المرتدة معتمدا على ميسي ودمبلي، ما هدد ممرمى أصحاب الضيافة في أكثر من مناسبة دون أن ينجح سواريز وحتى البديل كوتينيو من هز شباك الميرينغي وقتل المباراة، التي شهدت نهايتها فرصة تكفل تار اشتيغان بإبعادها قبل أن يرد الزوار بكرة جانبت مرمى الحارس البلجكي، لينتهي اللقاء بفوز كاتالوني رفع رصيد البيلوغرانا الى 96 انتصارًا على مدريد وهي المرة الأولى التي يتفوق فيها الفريق الكاتالوني بعدد الانتصارات منذ العم 1939.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل