irhabeoun

رياضة

الدوري يستريح.. أربع فرق لم تخسر

19/10/2021

الدوري يستريح.. أربع فرق لم تخسر

تتوقف عجلة الدوري اللبناني لكرة القدم لعدة أسابيع إفساحا بالمجال أمام المنتخب الأولمبي الذي سيسافر الأربعاء إلى طاجاكستان لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة آسيا تحت 23 عاما.

ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات طاجكستان وإيران ونيبال.

وبعد عودة المنتخب الأولمبي سيقترب موعد الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، حيث سيواجه المنتخب اللبناني ضيفه الإيراني على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا في 12 تشرين الثاني المقبل.

والسؤال هل سيستأنف الدوري بعد عودة المنتخب الأولمبي؟ وما حجم الضرر الذي سيصيبه جراء التوقفات المتتالية، خاصة وأنه معروف أن هناك نافذات دولية يقرها الاتحاد الدولي تتوقف خلالها البطولات المحلية، إفساحا بالمجال للمنتخبات الوطنية لخوض استحقاقات رسمية وودية.

وينتظر المنتخب والدوري توقفا آخر في كانون الأول المقبل لمشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم التي تستضيفها قطر وستستمر لعدة أسابيع.

فهل ستلعب جولة قبل مواجهة المنتخب أمام إيران وجولة بعدها لكسب الوقت على أن يحصل توقف حتى نهاية العام؟ سؤال ستجيب عنه الأيام المقبلة.

علما أن لياقة اللاعب اللبناني يظهر ضعفها خلال المباريات الرسمية للمنتخبات الوطنية إن كان الأول أو الأولمبي أو حتى الشاب.

وفي قراءة سريعة للجولات الأربع الأولى من دوري الدرجة الأولى، نجد هدرا كثيرا في الوقت خلال المباريات ومستوى فنيا متدنيا انعكس على المنتخبات الوطنية وأدائها في المشاركات الخارجية.

كما أن عدم وجود بنية تحتية وملاعب جاهزة ذات عشب طبيعي والظروف التي يمر بها البلد من أزمات اقتصادية، انعكست على اللاعب اللبناني ومنع اللاعب الأجنبي قبل الدورة السداسية للمنافسة ستؤدي إلى مزيد من التدهور باللعبة.

وبالنسبة للدوري حافظت أربع فرق بعد أربع جولات على سجلها خالية من الخسارة وهي العهد وشباب الساحل والبرج والنجمة فيما بقي ناديا شباب البرج وسبورتينغ بلا انتصار.


الحكمة يكتسح الهومنتمن في دوري كرة السلة

اكتسح الحكمة الهومنتمن 99 62 في اللقاء الذي جمع الفريقين في استكمال منافسات الجولة الأولى لدوري كرة السلة.

وكان هوبس قد تغلب على بيبلوس 85 62، وهزم أطلس جاره انيبال 74 65، وتغلب دينامو على الشانفيل 72 67.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة