ramadan2024

عين على العدو

إعلام العدو يركّز على خطاب الأمين العام لحزب الله
19/10/2021

إعلام العدو يركّز على خطاب الأمين العام لحزب الله

على الرغم من أن خطاب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بالأمس كان موجّهًا إلى الداخل اللبناني والتعليق على المجزرة القواتية في الطيونة، إلّا أن إعلام العدو تابع وبشكل كبير تفاصيل الخطاب، إذ أوردت المواقع الإخبارية مقاطع من كلام الأمين العام، مركّزة على رقم المائة ألف مقاتل الذي أعلنه سماحته وحلّ خبرًا أوّلَ في اهتمامات صحافيي العدو.

المتخصّص بالشؤون العربية في قناة "كان" الاسرائيليي روعي كايس، كتب على حسابه على "تويتر": "هذا الخطاب من وجهة نظري هو من الخطابات الأهم لـ(السيد) نصر الله في السنوات الأخيرة، وهو مشابه للخطاب الذي تحدث فيه للمرة الأولى ضد السعودية بسبب الحرب في اليمن.. الأقنعة أزيلت بشكل نهائي أيضًا في الساحة الداخلية اللبنانية والمعركة مع حزب القوات اللبنانية في بدايتها".

موقع القناة 12 أشار الى أن السيد نصر الله كشف أن حزب الله لديه 100 ألف مقاتل، مؤكدًا أن المنظمة لم يسبق أن كانت قوية إلى هذه الدرجة.

بدوره، لفت موقع i24news الى أن السيد نصر الله ركّز في خطابه على أن هناك من يستغل أي حدث في لبنان لإثارة قلق المسيحيين، وتهديد أمنهم وأمانهم، وكشف أن عدد عناصر الهيكل العسكري لحزب الله فقط، من اللبنانيين المدربين عسكرياً، 100 ألف مقاتل.

أمّا موقع "يديعوت أحرونوت"، فتوقّف عند عدم ذكر الأمين العام لحزب الله اسم جعجع خلال الخطاب.

السيد حسن نصر االله

إقرأ المزيد في: عين على العدو