رياضة

فوز أوّل للتّضامن صور وطرابلس في الدّوري وخسارة مفاجئة للنّبي شيت

18/10/2021

فوز أوّل للتّضامن صور وطرابلس في الدّوري وخسارة مفاجئة للنّبي شيت

حقّق التّضامن صور فوزه الأوّل هذا الموسم على حساب ضيفه سبورتينج الصّاعد الجديد لدوري الأضواء بأربعة أهداف لهدف في مباراة مؤجّلة من الجولة الرابعة للدوري اللّبناني لكرة القدم وذلك بعد المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا القوات اللّبنانية في منطقة الطيونة وإعلان الجمعة يومًا للحداد العام.

ونجح التّضامن الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط بعد أربع جولات مقابل نقطة للزوار بإنهاء الشّوط الأوّل متقدمًا بهدف سجّله علاء الدين البابا عند الدقيقة 25.

وكثّف الفريق الجنوبي من ضغطه ليُضيف كريم منصور الهدف الثاني قبل أن يهدر عدنان ملحم أكثر من كرة ليرد رجال سامي الشوم بهدف التّقليص عبر علي بزي.

ليعود عدنان ملحم الذي أبعد له المدافع جمال خليفة كرة عن خط المرمى ويسجّل هدفين في الدقائق الأخيرة أمّنت فوز سفير الجنوب.

ونجح طرابلس الرياضي بالعودة إلى عاصمة الشّمال بالنّقاط الكاملة إثر فوزه على الصّفاء بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب بحمدون البلدي لحساب الجولة نفسها، ليحقّق الفريق الطرابلسي أولى انتصاراته ويرفع رصيده إلى أربع نقاط في حين تجرّع الصفاء خسارة جديدة.

وسجّل أحمد المغربي وفؤاد عيد هدفي الفريق الشمالي بينما سجّل موسى الطويل هدف الأصفر الوحيد الذي يمرّ بفترة من عدم التّوازن.

يذكر أنّ البطولة ستتوقّف لأسبوعين إفساحًا بالمجال للمنتخب الأولمبي الذي سيشارك في التّصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة آسيا دون 23 عامًا بالعاصمة الطاجيكية، وقد أوقعت الكرة المنتخب الوطني الذي باشر تدريباته على ملعب بئر حسن قبل السفر الأربعاء إلى دوشانبي في المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب المضيف وإيران ونيبال.

جراحة ناجحة لحسن معتوق

خضع نجم الأنصار وقائد المنتخب اللبناني حسن معتوق 34 عامًا لجراحة ناجحة في الكتف الاثنين على يد البروفيسور الفراد خوري بعد الإصابة التي تعرّض لها خلال مباراة فريقه الأحد أمام الأخاء وأدّى الإحتكاك لخروج عظمة كتف معتوق، ما استدعى نقله مباشرة للمستشفى وإخضاعه لصورة أظهرت حاجته لجراحة عاجلة.

وسيغيب معتوق الذي يحتاج ما بين ستة وثمانية أسابيع للعودة إلى الملاعب عن مبارايات المنتخب الوطني في النافذة المقبلة من التّصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 أمام إيران والإمارات في ملعب الرئيس رفيق الحريري الشهر المقبل.

خسارة مفاجئة للنبي شيت

حرم الراسينج الذي واصل صحوته النبي شيت من استعادة صدارة دوري الدرجة الثانية بعدما كبّده خسارته الأولى هذا الموسم إثر فوزه عليه بهدفين في مباراة مؤجّلة عن الجولة التاسعة لمنافسات دوري الدرجة الثانية ليحقّق رجال المدرّب الفلسطيني اسماعيل قرتام الفوز الثاني تواليًا.

وبقي الغازية متصدّرًا يليه السلام زغرتا، فالنبي شيت الطامح للعودة لدوري الكبار.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة