عين على العدو

انطلاق مناورة جوية دولية في الأراضي المحتلة

18/10/2021

انطلاق مناورة جوية دولية في الأراضي المحتلة

أفاد موقع "إسرائيل دفينيس" عن انطلاق المناورة الجوية السنوية الدولية BLUE FLAG (العلم الازرق) في قاعدة عوفدا بمشاركة سلاح الجو الاسرائيلي وأسلحة جو من سبع دول.

وبحسب الموقع، ستُحلّق طائرات مقاتلة فوق القدس المحتلة والكنيست بقيادة قادة القوات الجوية الإسرائيلية والألمانية. وللمرة الاولى منذ الانتداب البريطاني سيهبط في الأراضي المحتلة سرب طائرات تابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، وسرب طائرات "ميراج" تابع لسلاح الجو الهندي، وسرب طائرات "رافال" تابع لسلاح الجو الفرنسي.

سلاح الجو الاسرائيلي يستضيف المناورة، التي تشارك فيها طائرات من ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، فرنسا، الهند، اليونان والولايات المتحدة.

وتمهيدًا للمناورة، قال قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين لموقع سلاح الجو: "نحن نعيش في محيط معقّد جدًا، التهديدات فيه على "اسرائيل" من جانب غزة، لبنان، سوريا وايران تتزايد"، على حدّ تعبيره.

 وتستمر المناورة حوالي أسبوعيْن، على أن تكون على عدة مراحل.

بالموازاة، ذكر موقع إسرائيل نيوز 24 أن الطلعات الجوية العسكرية التي حلّقت في سماء مدينة القدس وفوق الكنيست أُطلق عليها اسم"اجنحة التاريخ" والتي جاءت كجزء من التدريب العسكري الدولي Blue Flag.

وقاد هذه الطلعات الجوية قائد سلاح الجو الاسرائيلي الجنرال عميقام نوركين، الذي قاد المقاتلة (F15) بمرافقة طائرة الشبح (F35)، في حين قاد قائد سلاح الجو الالماني مقاتلة من طراز "يوروفايتر" التي تحمل الاسم "Star Eagle".

قائد سلاح الجو الاسرائيلي اللواء عميقام نوركين قال بالمناسبة: "إننا نعيش في البيئة الأكثر تعقيدًا، والتي بها تهديدات على "اسرائيل" من جهة غزة، لبنان، سوريا وايران تتزايد"، وتابع "التدريب يُعتبر حدثًا بارزًا نظرًا لعدد الدول المشاركة، وجودة التدريب والتكنولوجيا المتطورة وهو يعبّر عن الشراكة والعلاقة القوية بين القوات الجوية للدول ويشكّل أرضية خصبة للتعاون الإقليمي والدولي".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة