عين على العدو

قطاع الصحة في كيان العدو يتعرض لهجمات سايبر

18/10/2021

قطاع الصحة في كيان العدو يتعرض لهجمات سايبر

أعلنت وزارة الصحة وهيئة السايبر في كيان العدو في بيان مشترك عن تعرّض تسعة مستشفيات ومؤسسات طبية لهجمات إلكترونية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

ووفق الإعلان، كانت الاستجابة "سريعة" من مركز السايبر التابع لوزارة الصحة والموظفين، وأُحبطت كل المحاولات وبالتالي لم تسجّل أيّة أضرار، وعليه طلبت الوزارة من كل المؤسسات التابعة لها اتباع الحيطة والحذر، وتشديد إجراءات الحماية لحواسيبها المركزية.

جاء هذا الإعلان أيضًا على خلفية المحاولات المستمرة من قبل مركز السايبر في وزارة الصحة وهيئة السايبر الاسرائيلية لإعادة أنظمة المعلومات الجارية في مستشفى "هيلل يافِه" في مدينة الخضيرة في وسط الكيان إلى النشاط المنتظم بعد أن وقع ضحية لهجوم إلكتروني كبير نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلنت هيئة السايبر الاسرائيلية أنها نجحت في إحباط هجمات إلكترونية عديدة، وأن الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة نجحت في إعادة العمل في حواسيب مستشفى "هيلل يافه"، وأنهما تقومان حاليا بعدة نشاطات، بهدف زيادة تعزيز مستوى الحماية الالكترونية وتحديد نقاط الضعف الجديدة التي يمكن استخدامها أو استغلالها من قبل أي "هاكر".

الكيان الصهيونيالمستشفيات

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة