رياضة

برشلونة يستعيد توازنه بفوزه على فالنسيا في الدوري الاسباني

18/10/2021

برشلونة يستعيد توازنه بفوزه على فالنسيا في الدوري الاسباني

حقق برشلونة فوزًا ثمينًا على ضيفه فالنسيا بنتيجة 3-1 في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وقلب برشلونة تأخره بهدف مبكر سجله خوسيه جايا (في الدقيقة 5)، إلى فوز بثلاثية مقابل هدف على ملعبه "كامب نو"، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة من 8 مباريات في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

وافتتح الزوار مجال التسجيل مبكرين عبر غايا بعد خمس دقائق على البداية قبل أن يدرك الفتى المميز انسو فاتي التعادل لأصحاب الدار عند الدقيقة 13، وأضاف الهولندي منفيس ديباي الهدف الثاني للنادي الكاتالوني من ركلة الجزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وعزز العائد من الإصابة البرازيلي فيليبي كوتينيو النتيجة ووقع على هدف الأمان للبيلوغرانا قبل خمس دقائق من النهاية، مؤكدا فوز فريقه بالنقاط الثلاث.

وتغلب اشبيليا على سلتافيكو بهدف، وهزم اوساسونا فيا ريال بهدفين لهدف. فيما تأجلت مواجهة اتلاتيكو مدريد حامل اللقب مع غرناطا، ولقاء اتلاتيكو بلباو مع ريال مدريد.

انتصار لتوتنهام وسقوط لافرتون في الدوري الممتاز

تغلب توتنهام على مضيفه نيوكاسل يونايتيد بصعوبة بثلاثة أهداف لهدفين في استكمال منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع سبيرز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس.

وسقط افرتون أمام وستهام يونايتيد بهدف ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 14 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن افرتون.

انتصار لنابولي ويوفنتوس في الكالتشيو

حافظ نابولي على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم مواصلا بدايته الممتازة بعدما حقق فوزه الثامن تواليًا على حساب ضيفه تورينو بهدف أحرزه النيجيري فيكتور اوسيمين قبل تسع دقائق من النهاية، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 24 نقطة في المقدمة وبفارق نقطتين عن وصيفه ميلان.

وواصل يوفنتوس صحوته وارتقى للمركز السابع بفوزه المثير على ضيفه روما بهدف سجله مويسكين. ورفع السيدة العجوز رصيده إلى 14 نقطة. 

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا بسبب ركلة جزاء احتسبت لروما وسبقها تسجيل الضيوف لهدف جاء من لمسة يد لكن الحكم قرر احتساب ركلة الجزاء التي اهدرت قبل أن يطالب روما باحتساب ركلة جزاء ثانية للذئاب في الشوط الثاني رفض الحكم احتسابها، ليدخل يوفنتوس دربي إيطاليا الأسبوع المقبل بمعنويات عالية.

انتصار لمرسيليا

حقق مارسيليا الثالث فوزا عريضا على لوريان بأربعة أهداف لهدف في ختام الجولة العاشرة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم. ورفع فريق الجنوب الفرنسي رصيده إلى 17 نقطة.

وهزم مونبيلي لانس بهدف، واكتسح ستراسبورغ سانتتيان بخمسة أهداف لهدف، كما تعادل بوردو مع نانت بهدف لهدف.

وفاز رين على ميتس بثلاثية، واسقط تروا نيس بهدف.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة