لبنان

عز الدين أمام وفد فلسطيني: المقاومة هي الطريق الأقرب للحرية

18/10/2021

عز الدين أمام وفد فلسطيني: المقاومة هي الطريق الأقرب للحرية

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين أن المقاومة هي الطريق الأقرب للحرية، مشددًا على دعم حزب الله للمقاومة الفلسطينية، ولكافة قضايا الشعب الفلسطيني في لبنان. كما لفت النائب عز الدين إلى وقوف الشعب اللبناني بجانب الشعب الفلسطيني بمحنته في كسر الحصار عن لبنان وفلسطين وخاصه المخيمات الفلسطينية التي تشكل محطات من محطات العودة، مشددًا على أن المستهدف اليوم محور المقاومة بما يشكل من قوة رادعة للعدوان الصهيوني الامريكي وخطورته على المنطقة.

كلام عز الدين جاء خلال استقباله وفدًا من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور، ضمّ المسؤول السياسي لحركة "حماس" في المنطقة الشيخ عبد المجيد العوض، مسؤول العلاقات في حركة "الجهاد الإسلامي" في المنطقة محمد عبد العال، ومسؤول جبهة "النضال" في المنطقة أبو بلال مرعي، وبحضور مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في المنطقة الأولى في حزب الله خليل حسين، ومعاونه أبو وائل زلزلي.

وكانت مناسبة قدم فيها الوفد شرحًا وافيًا حول تطورات القضية الفلسطينية ولا سيما ضرورة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني على قاعدة مواجهة الاحتلال واستعادة الحقوق، مؤكدين أن المقاومة هي الخيار الأصوب للتحرير والعودة. 

وأشار الوفد إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يتعرض لها اللاجئ الفلسطيني في لبنان على كافة المستويات، مطالبين الأونروا بضرورة التدخل الفوري من أجل وضع خطة طوارئ شاملة تساهم في الحد من تدهور الأوضاع المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان. 

وقدم الوفد الشكر لقيادة حزب الله، ومن خلالها للجمهورية الإسلامية في إيران على مساهمتها في التخفيف من المعاناة، وجلب المازوت الإيراني إلى المخيمات، مضيفًا أن هذه اللفتة الكريمة لاقت ترحيبًا فلسطينيًا واسعًا على المستوى الرسمي والشعبي.
 

حسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان