يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

اللواء باقري من موسكو : التعاون العسكري بين إيران وروسيا في ازدياد
17/10/2021

اللواء باقري من موسكو : التعاون العسكري بين إيران وروسيا في ازدياد

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري أن التعاون العسكري الايراني مع روسيا في ازدياد وذلك بناء على سياسة "الرؤية تجاه الشرق" التي تنتهجها الحكومة الجديدة في طهران.

واضاف اللواء باقري في تصريح من موسكو اليوم أن حكومة السيد إبراهيم رئيسي لديها رؤية خاصة تجاه دول شرق آسيا؛ وأن عملية انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون بدأت في هذا الوقت.

ورأى أن التعاون بين القوات المسلحة الايرانية والروسية سيتسع انطلاق من هذه الرؤية قطعًا، مشيرًا أن زيارته الحالية لموسكو جاءت بناء على دعوة وزير الدفاع الروسي.

ولفت اللواء باقري الى أننا سنركز خلال هذه الزيارة فضلًا عن القضايا الثنائية، على الوضع الراهن في افغانستان بنحو خاص لأن التطورات الافغانية تلقي بظلالها على المنطقة بما فيها ذلك البلدين ايران وروسيا.

وعن القضايا ذات الاهتمام المشترك التي سيبحثها مع المسؤولين الروس، سلّط اللواء باقري الضوء على الابعاد العسكرية الثنائية والصناعات الدفاعية والاتفاقيات العسكرية وتبادل الخبرات؛ فضلًا عن مشارواته المرتقبة حول ارساء كامل الأمن في سوريا.

وكشف عن إجراء مباحثات في هذه الزيارة ايضًا، حول اتفاقيات شراء السلاح المبرمة مع روسيا عقب إنهاء الحظر التسليحي الذي كان قد فرض على ايران.

ووصل رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية والوفد العسكري الرفيع المستوى المرافق له عصر اليوم الاحد الى موسكو؛ حيث كان في استقباله جمع من القادة العسكريين الروس بمن فيهم نائب رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الجنرال سيرغي ايستراکوف ومبعوث الرئيس الروسي الخاص الجنرال سيرزينوف، الى جانب السفير الايراني بموسكو كاظم جلالي.

الجمهورية الاسلامية في إيراناللواء محمد باقري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة