طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يطيح بالبقاع .. وتعادل
02/03/2019

النجمة يطيح بالبقاع .. وتعادل "مثير" بين الساحل والغازية

 النجمة يقلب الطاولة على البقاع  

قاد البديل علي علاء الدين فريقه النجمة لقلب تأخره أمام البقاع الرياضي للفوز بثلاثية بعدما سجل هاترك ليستعيد النبيذي نغمة الفوز وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طرابلس البلدي في استكمال منافسات الأسبوع السابع عشر ليرفع النجمة رصيده إلى 41 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا مع العهد المتصدر إلى خمس نقاط، بينما تعقدت مهمة البقاع بالبقاء بدوري الأضواء إثر تجمد رصيده عند عشر نقاط.
وقدم البقاع الرياضي شوطا أول تميز بمبادلة النجمة الهجمات وتشكيل الخطورة لينجح محمد قدوح في إفتتاح التسجيل عند الدقيقة 27 مستثمرا عرضية حمزة عبود ليتقدم رجال أحمد حافظ في الحصة الأولى على الرغم من محاولات النجمة العديدة بقيادة حسن معتوق.
وقلب النبيذي الطاولة على رؤوس الزوار بفضل تبديلات المدرب موسى حجيج الذي استعان بعلي علاء الدين ونادر مطر ليشكل خطورة كبيرة على مرمى مصطفى بواب الذي تصدى للعديد من المحاولات النجماوية قبل أن يدرك النبيذي التعادل عبر علي علاء الدين عند الدقيقة 68 مستغلا عرضية محمد جعفر، وتواصلت انتفاضة النجمة بقيادة المتألق علاء الدين الذي عاجل الفريق البقاعي الذي لم يستفيق من صدمة التعادل بهدف ثان عند الدقيقة 71.
ليحكم بعدها رجال موسى حجيج سيطرتهم على أرض الملعب حيث أهدروا العديد من الفرص قبل ان يتابع علاء الدين تألقه ويتوجها بالهدف الثالث ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري قبل تسع دقائق من النهاية.

الغازية يواصل هدر النقاط

اكتفى الشباب الغازية بالتعادل مع ضيفه شباب الساحل بهدف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كفر جوز ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري كرة القدم ليحتفظ الفريق الجنوبي بالمركز الخامس برصيد 20 نقطة، بينما رفع الساحل رصيده إلى 16 نقطة.
وعلى الرغم من نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا ان الزوار شكلوا الخطورة عبر حسن كوراني وحسين حيدر إلا ان دفاع وحارس الغازية أبقوا النتيجة سلبية في مقابل اعتماد أصحاب الدار على المرتدات مع تألق علي ضاهر.
وفي الشوط الثاني كثف رجال محمود حمود من ضغطهم لينجح حسن كوراني من إفتتاح التسجيل عند الدقيقة 53، ورد الغازية ليكسب ركلة جزاء انبرى لها المخضرم حمزة سلامة إلا ان علي ضاهر تصدى لها ببراعة حارما الجنوبيين من فرصة التعديل التي لاحت بعد ثواني، إلا ان ضاهر أعاد تألقه ليسعى بعدها رجال حسن حسون لإدراك التعادل عبر العاجي المميز جان كيكي الذي سدد كرة قوية استقرت في مرمى علي ضاهر عند الدقيقة 76.
وعلى الرغم من محاولة الضيوف خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث إلا ان دفاع الغازية وقف سدا وأبعد إحدى الكرات عن خط المرمى قبل أن يرد حارس ولاعب الساحل انداي بالمثل حارمين أبناء الجنوب من تحقيق الفوز والدخول في دائرة الأمان.

تأجيل مباراة الصفا 

وقررت لجنة الطوارئ في الإتحاد تأجيل مباراة الصفاء والأخاء والتي كانت مقررة السبت على ملعب بيروت البلدي لسوء أرضية الملعب بسبب الهطول الغزير للأمطار لتؤجل إلى يوم الثلاثاء.
وكانت المرحلة إفتتحت بفوز الأنصار على الراسينغ بهدفين، بينما تعادل طرابلس الرياضي وضيفه التضامن صور سلبا.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل