فلسطين

معركة أسرى الجهاد الاسلامي في سجون الاحتلال تتصاعد

16/10/2021

معركة أسرى الجهاد الاسلامي في سجون الاحتلال تتصاعد

يواصل أسرى حركة الجهاد الإسلامي إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي وسط خطوات تصعيدية جديدة من قبلهم.

ويأتي إضراب الأسرى عن الطعام احتجاجًا على الاجراءات التنكيلية والعقابية التي تشنها إدارة مصلحة السجون ضد أسرى الجهاد بشكل خاص، وذلك بعد تمكن 6 أسرى بينهم 5 من أسرى الجهاد الاسلامي من انتزاع حريتهم عبر "نفق الحرية" من سجن جلبوع، وأُعيد اعتقالهم بعد ذلك.

نادي الأسير الفلسطيني أكد أنّ معركة الأسرى تتصاعد في سجون الاحتلال بعد أن شرع أسرى الجهاد الإسلامي بالإضراب عن الطعام يوم الأربعاء الماضي لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم.

وأوضح النادي أن الأسيرين محمد العامودي وحسني عيسى صعّدا إضرابهما في سجن "ريمون" وذلك بالامتناع عن شرب الماء، وقد تدهور وضعهما الصحي ونقلا إلى عيادة السجن. وبين أنّ خطوة الإضراب المستمرة لليوم الرابع على التوالي جاءت بدعم من كافة الفصائل التي واصلت على مدار الفترة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي في محاولة لوقف الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال.

ويعاني الأسرى من ظروف صحية صعبة جدًا، حيث يزداد الخطر عليهم يوما بعد يوم، وهناك خشية من امكانية تعرضهم لانتكاسة صحية مفاجئة، وحدوث أذى على أدمغتهم أو أجهزتهم العصبية، خاصة نتيجة نقص كمية السوائل في الجسم.
 

فلسطين المحتلةالجهاد الاسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة