طوفان الأقصى

الخليج والعالم

السيد رئيسي: مستقبل بلادنا مشرق وثمة انفراجات قادمة
15/10/2021

السيد رئيسي: مستقبل بلادنا مشرق وثمة انفراجات قادمة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي أن هنالك مستقبلًا مشرقًا جدًا أمام البلاد وثمة انفراجات قادمة في مختلف المجالات.

ولفت السيد رئيسي في كلمته خلال اجتماع المجلس الاداري في محافظة فارس إلى تصريح آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بأنه يؤمن بقوة بمستقبل مشرق للبلاد، مضيفًا "ينبغي تحقيق الاهداف بأيدي الشبان المخلصين".

وشدد على ضرورة إكمال المشاريع في محافظة فارس والمحافظات الأخرى في البلاد، وقال: "لا ينبغي التوجه نحو تنفيذ مشاريع جديدة قبل إكمال المشاريع السابقة".

واعتبر أن نجاة البلاد تكمن في الإنتاج، قائلًا: "ينبغي أن نكون منتجين في القطاعات الزراعية والصناعية ذلك لأن الواردات تبعدنا عن الاستقلال".

ودعا رئيس الجمهورية البنوك لتوجيه التسهيلات البنكية نحو دعم الانتاج، مشيرًا إلى أن توجيه الموارد البنكية نحو الإنتاج من شأنه تعزيز البنى الاقتصادية للبلاد.

وقال السيد رئيسي إنه متى ما كانت هنالك زيادة في السيولة النقدية ولم تتجه الرساميل نحو الانتاج فإنه علينا أن نشعر بالقلق من الأضرار الناجمة عن ذلك ومنها دورها في خلق التضخم.

وأكد أن سياسة واستراتيجية الحكومة مبنية على هذا الأساس، وقال إنه بدلًا عن زيادة كمية النقد في السوق ينبغي التوجه نحو الانفاق الصحيح وضخ الرساميل والسيولة النقدية نحو ازدهار الانتاج وتقوية موقف الاقتصاد المقاوم وبالتالي توفير فرص العمل وحل مشكلة البطالة وبث الأمل في المجتمع.

الجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل