رياضة

رابطة الدوري الفرنسي تصوت ضد إقامة كأس العالم كل سنتين

14/10/2021

رابطة الدوري الفرنسي تصوت ضد إقامة كأس العالم كل سنتين

صوت مجلس إدارة رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم ضد إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين لأنه يضر بالمسابقات المحلية بحسب بيانه.

واعتبرت أن تطور كرة القدم لا يتعلق بالمونديال فقط بل بكل المسابقات القارية والمحلية، مؤكدة أن تنظيم البطولة كل سنتين سيكون له أثر سلبي على هذه المسابقات.

واعتبرت الأندية الفرنسية أن هذا القرار يخدم المصالح الخاصة للاتحاد الدولي للعبة فقط.

ورأت أن تمديد فترات التوقف الدولي من شأنه الاضرار بشكل كبير باستمرارية المسابقات المحلية كما أنه سيؤدي لتراجع اهتمام الجماهير.

عودة جمهور برشلونة للكامبنو

في سياق آخر، سمحت السلطات الصحية في اقليم كاتالونيا بعودة الجمهور بشكل كامل إلى ملاعب الكامبنو الذي يتسع إلى 99329 متفرج جراء تحسن الوضع في مكافحة فيروس كورونا.

تأجيل مباراة ريال مدريد في الليغا

وقد استجاب المجلس الأعلى للرياضة لطلب رابطة الدوري الاسباني بالتأجيل الاحترازي للمبارتين بين ريال مدريد واتلاتيكو بلباو وغرناطا أمام اتلاتيكو مدريد في الجولة التاسعة من الليغا.

وقال بيان الرابطة إن طلب التأجيل هذا يأتي استجابة لتمديد الاتحاد الدولي لكرة القدم فترة التوقف الدولي لمنتخبات أمريكا الجنوبية حتى فجر الجمعة وهو ما يؤثر على الأندية التي من المقرر أن تلعب مباريات في دوري الأبطال الأوروبي الأسبوع المقبل.

نيوكاسل مهتم بمهاجم تشلسي

هذا وقد أشارت صحف ألمانية إلى اهتمام نادي نيوكاسل يونايتيد الإنجليزي بالدولي الألماني تيمو فارنار مهاجم تشلسي بهدف ضمه خلال فترة الانتقالات المقبلة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة