رياضة

بعثة المنتخب الوطني تعود للوطن ومكافآت مالية بالدولار

14/10/2021

بعثة المنتخب الوطني تعود للوطن ومكافآت مالية بالدولار

عادت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم إلى العاصمة اللبنانية بيروت قادمة من العاصمة الأردنية عمان اثر فوز المنتخب الوطني على نظيره السوري بثلاثة أهداف لهدفين ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وكان في استقبال البعثة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وعدد من عائلات اللاعبين وحشد من الجمهور ورجال الاعلام.

وسيحصل كل لاعب من أفراد المنتخب على مكافأة مالية مقدارها 50000 دولار بعد النتائج المسجلة في الجولتين الأخيرتين (التعادل أمام العراق والفوز على المنتخب السوري).

واعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر أن الانتصار على سوريا عزز معنويات اللاعبين بشكل كبير جدًا وسيظهر هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى جهوزية ملعب صيدا البلدي لاستقبال الجمهور خلال المباريات المقبلة من التصفيات للمنتخب. 

وشدد قائد المنتخب حسن معتوق على إيمان اللاعبين بأنفسهم، وقال إن "الروحية التي نلعب بها هي التي منحتنا التفوق في المباراة الأخيرة والانتصار منحنا دفعة معنوية كبيرة جدًا".

عودة آمنة للجماهير

بالموازاة، أكد وزير الشباب والرياضة جوروج كلاس أن الوزارة قامت بواجباتها تجاه العودة الآمنة للجماهير إلى الملاعب.

وهنأ كلاس في بيان المنتخب الوطني على فوزه في التصفيات الآسيوية، مشيرًا إلى توجيهه كتابين لوزارتي الدفاع والداخلية لاتخاذ ما يلزم من اجراءات في سبيل تأمين عودة الجمهور بنسبة 60 بالمئة بالمباريات المقررة على أرض المنتخب الوطني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر.

على أن يقوم الاتحاد بوضع برتوكول صحي ووقائي لهذه الغاية.

دوري كرة السلة الجمعة

في سياق آخر، تنطلق منافسات دوري كرة السلة اللبناني الجمعة بمشاركة 11 فريقا يتنافسون على لقب الدوري الذي يحمله النادي الرياضي الذي يقص شريط المنافسة بمواجهته الانترانيك العائد لدوري الكبار.

وتقام البطولة بغياب اللاعب الأجنبي الذي سمح الاتحاد باشراكه في المربع الذهبي على أن تعود الجماهير بنسب معينة إلى الملاعب وسط اجراءات صحية صارمة منها ابراز شهادة التطعيم قبل الدخول إلى الملعب واجراء فحص الرابيد تست.

ويغيب نادي المتحد عن المنافسات جراء انسحابه بسبب الأزمة الاقتصادية.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة