فلسطين

"الجهاد الإسلامي": أسرانا يخوضون الإضراب في كل السجون

13/10/2021

"الجهاد الإسلامي": أسرانا يخوضون الإضراب في كل السجون

أكّدت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنّ مجاهدي الحركة يخوضون الإضراب في كلّ السّجون تحت عنوان "معركة الدّفاع عن إرث الحركة الأسيرة وبنيتها التّنظيمية".

ولفتت الهيئة إلى أنّه لن يتمّ تعليق الإضراب إلّا بالتّشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا ولجنة التّمثيل للجهاد الإسلامي وأمراء السّجون ومجلس الشورى العام.

وطالبت بعودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل تاريخ السادس من أيلول/ سبتمبر، وبتجميع أبناء الجهاد في كلّ من سجون رامون ومجدو وعوفر في ثلاث أقسام فقط.

كما طالبت الحركة بعودة كلّ المجاهدين من المعازل والزّنازين إلى الأقسام التي أخرجتهم منها مصلحة سجون الإحتلال الإسرائيلي على إثر الحدث المبارك، وبوقف النّقل التّعسفي للأسرى المعتقلين المصنّفين "سقاف" بين السجون ويقتصر نقلهم داخل السجون.

وطالبت الإحتلال أيضًا بإنهاء الإعتقال الإداري للأسرى المضربين عن الطّعام وإنهاء سياسة التّضييق بحقّ الأسيرات وتحسين ظروفهن الإعتقالية.

وأشارت إلى أنّ لجنة الإضراب تضمّ المجاهدين زيد بسيسي وسامح الشوبكي وثابت مرداوي

وختمت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي بتأكيديها أنّ موقف الإضراب مساند ومدعوم من كلّ فصائل العمل الوطني والإسلامي وسيشاركون فيه بدفعات تضامنيّة.

حركة الجهاد الإسلاميجيش الاحتلال الاسرائيليالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة