alahedmemoriz

الخليج والعالم

باكستان ترحب بالمقترح الإيراني لإزالة التوتر مع الهند

02/03/2019

باكستان ترحب بالمقترح الإيراني لإزالة التوتر مع الهند

رحب الناطق باسم الجيش الباكستاني مدير عام العلاقات العامة آصف غفور باقتراح تقدم به مؤخرا وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف للمساعدة في حل القضايا سلميًا بين إسلام أباد ونيودلهي.

وفي مؤتمر صحافي عقب اجتماع خاص في المقر الرئيسي للجيش الباكستاني في روالبندي قال غفور "نحن نؤيد بالكامل ونشجع عرض الأصدقاء الإيرانيين،
ومساعدتهم هي المعني الحقيقي والذي نتوقعه من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وإذ أعرب غفور عن امتنانه لمواقف الحكومة الإيرانية بخصوص التطورات الإقليمية الأخيرة، رد على سؤال حول الطرق الفعالة لتعزيز أمن حدود إيران وباكستان ومنع التحركات الإرهابية قائلاً "إن قوات الأمن الباكستانية وحرس الحدود يتعاونان بشكل جيد مع الأصدقاء الإيرانيين عبر الحدود".

وقال غفور إن "باكستان شكلت قسما خاصا في فيلق حرس الحدود لرعاية حدودها مع إيران، وزادت مؤخرا وجود قوات الحدود في أجزاء مختلفة من الشريط الحدودي لولاية بلوشستان"، لافتا إلى أن بلاده تدرس بجدية مشروع بناء سياج على حدودها مع إيران.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أجرى اتصالين هاتفيين مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي ونظيرته الهندية سوشما سواراج يوم الأربعاء الماضي، أعرب من خلالهما عن اسفه للاشتباكات الحاصلة بين الهند وباكستان واعلن استعداد إيران لتسوية الخلافات بين البلدين سلميا، داعيا الطرفين لضبط النفس واجراء المحادثات بينهما سريعا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم