المولد النبوي 2021

فلسطين

مشروع استيطاني جديد يستهدف جنوب القدس المحتلة

11/10/2021

مشروع استيطاني جديد يستهدف جنوب القدس المحتلة

يستمر الاحتلال الصهيوني بقضم الأراضي الفلسطينية، ويمعن في سياسته التوسعية الاستيطانية، فقد كشفت وسائل إعلام العدو عن مخطّط لبناء 104 وحدات استيطانية في مستوطنة "جيلو" جنوبي القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، قالت القناة "السابعة" الصهيونية إن شركة "كارتا" الإسرائيلية العقارية ستبني هذه الوحدات والتي ستتضمن مشروعًا تجاريًّا بالمكان، مشيرةً إلى أن التكلفة ستصل إلى مئات الملايين من الشواكل (الدولار= 3.2 شيكل).

ونقلت القناة عن رئيس مجلس إدارة مجموعة "كارتا" أميشاي نيمان قوله إن "هذا موقع سكني شهير للغاية على الخط الأزرق للسكك الحديدية الخفيفة، ويوجد في واحدة من أعلى النقاط في المدينة مع إطلالة خلابة على القدس، مما يجعله من أكثر المشاريع الاستراتيجية".

وأشار إلى أن هذا المشروع ينضم إلى عدد من المشاريع الأخرى التي تقودها الشركة على محور السكك الحديدية الخفيفة إلى جانب العديد من مشاريع البناء في المدينة، والتي يبلغ عددها حسب الخطة آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية.

وتقع مستوطنة "جيلو" داخل أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأقيمت على أراضي قرية "الولجة" المدمرة عام 1948 وأراضي مدينة "بيت جالا" بمحافظة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، وضمت إلى القدس أحاديًّا من جانب الاحتلال.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين