ramadan2024

اليمن

العميد سريع: العدو سيواجه مفاجآت جديدة
02/03/2019

العميد سريع: العدو سيواجه مفاجآت جديدة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن خروقات العدوان ومرتزقته منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بلغت 9520 خرقاً، مشددا أن خيارات الرد ستتجاوز مسرح الساحل الغربي وسيجد العدو نفسه أمام وضع ومفاجآت جديدة.

وأشار العميد سريع خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في العاصمة صنعاء، إلى أن إجمالي خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة خلال شهر فبراير الفائت وصلت 4440 خرقا ليرتفع بذلك إجمالي عدد خروقات قوى العدوان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار إلى 9520 خرقا، معتبرا أن وصول عدد من المدرعات والآليات إلى ميناء المخا خلال اليومين الماضيين مؤشرا على نوايا العدوان وعدم التزامه بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف أن قيادة الجيش واللجان أكدت على السلام، مشددا على أننا نمتلك القدرة على التصدي لأي تصعيد بعمليات نوعية ستخرج عن إطارها الدفاعي.

كما أكد العميد سريع أن خيارات الرد ستتجاوز مسرح الساحل الغربي وسيجد العدو نفسه أمام وضع ومفاجآت جديدة، موضحا أن قواتنا نفذت أكثر من 163 عملية عسكرية في مختلف الجبهات خلال شهر شباط/فبراير المنصرم.

ولفت إلى أن إجمالي عمليات وحدة الهندسة خلال الشهر الماضي تجاوزت 165 عملية، منها 68 عملية استهدفت فيها الآليات والمدرعات.

وذكر العميد سريع أن قواتنا تصدت لأكثر من 21 زحفاً في عسير، فيما نفذت قواتنا 14 عملية هجومية ناجحة، وتم خلالها تدمير 29 آلية وتنفيذ 52 عملية قنص في جبهة عسير.

وفيما يخص عمليات القنص، أوضح  أن وحدات القناصة نفذت 1434 عملية قنص خلال الشهر المنصرم، مؤكدا أنه من حصيلة وحدة القناصة 40 جندياً سعودياً، ومرتزقين يحملان الجنسية السودانية بالإضافة إلى تدمير 14 آلية للقوى العدوان.

وأشار إلى أن إجمالي عمليات وحدة ضد الدروع خلال الشهر المنصرم بلغ 157 عملية، تم تدمير خلالها 3 دبابات و11 مدرعة و10 آليات وجرافتان تابعة لقوى العدوان.

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل