رياضة

فرنسا تواجه إسبانيا على لقب دوري الأمم الأوروبية

10/10/2021

فرنسا تواجه إسبانيا على لقب دوري الأمم الأوروبية

يبحث المنتخب الاسباني لكرة القدم عن أولى ألقابه منذ تسع سنوات عندما يواجه نظيره الفرنسي بطل العالم عند العاشرة إلا ربعا من مساء الأحد على ملعب سانسيرو في ميلان على لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بنسخته الثانية.

ويطمح الماتادور الذي يقود مديره الفني لويس انريكي حملة تجديد في المنتخب معتمدا على جيل شاب وحيوي لتتويج مسيرته بلقب قاري، مستفيدا من تفوقه في النصف نهائي على المنتخب الإيطالي القوي بطل اليورو على أرضه وبين جمهوره بفضل أداء جماعي متميز وتألق لتوريس وازبيكوالتا صاحبي الفضل بالانتصار وإيقاف مسلسل الأزوري عند 37 مباراة بلا هزيمة.

واعتبر المدير الفني لاسبانيا لويس انريكي ان منتخب الديوك يعد واحدا من أقوى المنتخبات في العالم، وأضاف يجب أن يكون فريقنا قويا جدا ليفوز بالمباراة، معبرا عن اعتقاده بأن فرنسا هي أفضل فريق في العالم.

وأوضح "إذا قمت بتحليل 11 لاعب في التشكيلة الأساسية يمكنك رؤية نوعية اللاعبين الذين يمتلكونها لديهم جودة عالية.

وقال بإمكاننا أن نتحسن وسنلعب بأسلحتنا سعيا للفوز بالمباراة واللعب باسلوبنا.

من جهته، يمني المنتخب الفرنسي بطل العالم بقيادة مديره الفني ديديا ديشان والمدجج بالنجوم، النفس لتعويض اخفاقه في اليورو الأخير ومشواره غير المقنع في الجولات الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر بالفوز والعودة باللقب إلى باريس.

ويستند منتخب الديوك الذي عاد من بعيد أمام المنتخب البلجيكي القوي والذي كان متقدما بثنائية في المربع الذهبي على كوكبة من النجوم على رأسهم كريم بنزيما صاحب الفضل الأول بالتأهل أمام الشياطين الحمر إلى كليان مبابي وغريزمان وغيره من العناصر في باقي الخطوط إلى الحارس هوغو لوريس.

وأكد مدرب بطل العالم ديديا ديشان أن لاعبيه يملكون خبرة أكثر من نظرائهم الاسباني، لكنه أشار إلى أن هذه الخبرة وحدها لن تكون كافية من أجل التتويج باللقب، مطالبا لاعبيه بالتعامل بحذر مع طريقة لعب الماتادور التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة.

وسيخوض المنتخب الفرنسي المواجهة منقوصا من خدمات لاعب الوسط اندري رابيو الذي يخضع للحجر الصحي بعدما تبين إصابته بفايروس كورونا السريع الانتشار.

 

إنجلترا تقترب من التأهل إلى مونديال قطر 2022 وانتصارات للدنمارك والسويد في التصفيات

اقترب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم من حجز مقعده في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بفوزه الكاسح على مضيفه منتخب أندورا بخماسية دون رد لحساب الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال عن المجموعة التاسعة.

ورفع منتخب الأسود الثلاثة رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة.

وانتزع المنتخب الألباني فوزا مهما من ميدان مضيفه المجري بهدف عزز به مركزه الثاني في ترتيب المجموعة ب15 نقطة متخلفا بأربع نقاط عن المنتخب الإنجليزي صاحب الصدارة بأربع نقاط.

وحقق المنتخب البولندي فوزا كبيرا على سان مارينو بخماسية ليواصل الصراع مع البانيا والمجر على  المركز الثاني.

وعزز المنتخب الدنماركي صدارته للمجموعة السادسة بفوز سهل على مضيفه الملدافي برباعية نظيفة رفعت رصيد الفائز إلى 21 نقطة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية تغلب المنتخب السويدي على مضيفه الكوسوفي بثلاثية نظيفة رفعت رصيد السويد إلى 12 نقطة مهددة صدارة اسبانيا للمجموعة.

ولحساب المجموعة الثالثة تغلب المنتخب السوسري على ضيفه الارلندي الشمالي بهدفين، وفازت اوكرانيا على فلندا بهدفين لهدف، وتفوقت ارلندا على اذربيجان بثلاثية، وهزمت اليونان جورجيا بهدفين.

وانتزع المنتخب الصربي صدارة المجموعة الأولى بفوزه الشاق على منتخب لوكسنبورغ بهدف ليتفوق على المنتخب البرتغالي بنقطة واحدة وبحوزة رفاق كرستيانو رونالدو مباراة مؤجلة.

وتغلبت البرتغال على قطر التي تشارك ببطاقة دعوة بثلاثية افتتحها كرستيانو رونالدو وأضاف جوزي فونت الهدف الثاني لمنتخب الجزر الأيبيرية الذي أحرز ثالث الأهداف عبر اندري سيلفا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة