alahedmemoriz

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية تدين خطوة الحكومة البريطانية ضد حزب الله

02/03/2019

الخارجية الإيرانية تدين خطوة الحكومة البريطانية ضد حزب الله

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة البريطانية بإدراج حزب الله ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.

وقال قاسمي في تصريح له اليوم السبت إن "هذه الخطوة البريطانية تأتي في الوقت الذي يحظى فيه حزب الله بمكانة اجتماعية وشعبية واسعة جدا وله كسائر الاحزاب حضور فاعل وبناء عبر مشاركته في الانتخابات والانشطة الرسمية والقانونية في لبنان ومن ضمنها انتخابات البلديات والنقابات المهنية".

وأضاف قاسمي أن "حزب الله ليس له مقاعد في البرلمان فقط بل هو مشارك في الحكومة أيضًا، ونظرا لماضيه المشرق في الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة الاراضي اللبنانية في مواجهة المحتلين واعتداءات الكيان الصهيوني، فإنه يحظى بدعم شرائح واسعة من الشعب اللبناني والمنطقة".

وإذ أكد قاسمي أن خطوة بريطانيا تعني التجاهل المتعمّد لشريحة واسعة من الشعب اللبناني والشرعية والمكانة القانونية لحزب الله في الهيكلية الادارية والسياسية للبنان، قال "إننا ننصح الحكومة البريطانية بالرجوع إلى حجم الأصوات التي حصل عليها حزب الله في الانتخابات البرلمانية الاخيرة وسائر الانشطة الانتخابية".

قاسمي تابع بالقول أن "حزب الله -الذي يعد هو نفسه ضحية للإرهاب التكفيري والصهيوني- وفضلا عن دوره الايجابي والمؤثر خلال العقود الاخيرة في الحفاظ على سيادة الاراضي اللبنانية كان خلال العقد الاخير احد الاعمدة والاركان الرئيسية في مكافحة الارهاب والجماعات الارهابية مثل "داعش" ودحرها منالمنطقة".

وختم قاسمي قائلاً أنه "من المؤكد ان الخطوة الخاطئة للحكومة البريطانية لا يمكنها التأثير على هذا الدور والمكانة ولا تستطيع أن تثني عزم وإرادة وإيمان حزب الله ومؤازريه في مواصلة طريق الكفاح ضد الإرهاب والصهيونية في المنطقة".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم