ramadan2024

الخليج والعالم

إغلاق مراكز الاقتراع عقب انتهاء التصويت الخاص في الانتخابات العراقية
08/10/2021

إغلاق مراكز الاقتراع عقب انتهاء التصويت الخاص في الانتخابات العراقية

أغلقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مراكز الاقتراع عقب انتهاء التصويت الخاص في الانتخابات العراقية، وذلك في ختام اليوم الانتخابي المخصص لمنتسبي المؤسسات الأمنية والعسكرية من وزارتي الدفاع والداخلية. 

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، عن مشاركة أكثر من 435 ألف ناخب بالتصويت الخاص حتى منتصف النهار، مشيرةً إلى أنّ نسبة المشاركة بالتصويت الخاص في البصرة حتى 12 ظهراً بلغت 41%. 

وبدأ الناخبون العراقيون المشمولون بالتصويت الخاص، صباح اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية قبل يومين على الاقتراع العام.

وقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في ختام اليوم الانتخابي، إنّ "أبطالنا في القوات الأمنية والعسكرية" أكملوا التصويت الخاص "بالتزام وانتظام ومسؤولية، كما كانت الإجراءات ناجحة في تأمين نزاهة وعدالة التصويت الخاص". 

وأضاف: "خطوة أولى ناجحة باتجاه مشاركة واسعة لشعبنا في التصويت العام، لاستكمال الواجب الوطني وصنع التغيير".

وشمل التصويت الخاص نحو مليون و200 ألف ناخب من منتسبي الأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت جاهزيتها التامة، مشيرةً إلى أن 12 فريقاً تابعاً للأمم المتحدة شاركوا في مراقبة التصويت الخاص.

من جهتها، أكدت قيادة العمليات المشتركة عدم السماح بأيّ خرق أمني أو فوضى خلال الانتخابات، فيما أكدت خليّة الاعلام الأمني مشاركة سلاح الجو في خطة تأمين الانتخابات من خلال تنفيذ طلعات جوية استطلاعية.

الانتخابات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل