رياضة

إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية

07/10/2021

إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية

عبرت إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها على إيطاليا بهدفين لهدف، وذلك في مباراة جمعت المنتخبين في سانسيرو ضمن المربع الذهبي، ولينجح اللاروخا بالثأر من بطل أوروبا وتكبيده خسارته الأولى بعد 37 مباراة بلا هزيمة، إضافة لكونها الهزيمة الأولى التي يتعرض لها الأزوري في سانسيرو.

وسيطر المتادور على مجريات اللقاء بفضل السرعة الفائقة والحيوية والأداء الرجولي لكتيبة لويس انريكي، التي افتتحت التسجيل مبكرا عبر فرنان توريس بعد 17 دقيقة اثر تمريرة من ازبيلكوتا الذي صال وجال في منطقة أصحاب الأرض الذين أهدروا عبر انسيني فرصة التعديل، قبل أن يخسروا جهود المدافع بنوتشي بالورقة الحمراء، حيث استغل اللاروخا النقص العددي ليعززوا النتيجة بهدف ثاني نهاية الشوط الأول عبر توريس.

وتابع الزوار سيطرتهم على مجريات اللقاء في الشوط الثاني في ظل عجز كتيبة مانشيني عن العودة، على الرغم من بعض الفرص التي كانت أخطرها لكيازا قبل أن ينجح بلغريني بتقليس النتيجة في الدقائق الاخيرة مستفيدا من تألق حارس بلاده دوناروما الذي حرم الاسبان من تعزيز تقدمهم حتى اللحظة الاخيرة.

ونجح أبناء انريكي باقتلاع ورقة العبور إلى النهائي والثأر من بطل أوروبا الفائز قبل ثلاثة أشهر بركلات الحظ في نصف نهائي اليورو.

وستواجه اسبانيا في النهائي يوم الأحد الفائز من مواجهة فرنسا وبلجيكا، في حين ستلعب إيطاليا على المركز الثالث.

ويحتضن ملعب ارينا ستاديوم في مدينة تورينو، قمة مثيرة تجمع فرنسا بطلة العالم والمنتخب البلجيكي عد العاشرة مساء الخميس.

ويدخل المنتخب البلجيكي متصدرا تصنيف المنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف الفوز وبلوغ النهائي، معولا على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز وعلى رأسهم النجم ديبروين والهداف لوكاكو في موقعة ثئرية سيسعى خلالها الأحمر لتخطي أبطال العالم والثأر من نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

في المقابل، يدخل منتخب الديوك برغبة الفوز وتعويض الخيبة الأخيرة في اليورو معولا على كوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، لا سيما في الخدين الخلفي والأمامي  وتتمثل قوة بطل العالم بالنجم كليان مبابي إلى العائد كريم بينزيما.

كيليني: ارتكبنا العديد من الأخطاء

أكد المدافع الإيطالي جورجيو كيليني أن منتخب بلاده "ارتكب العديد من الأخطاء وهو ما كلفه الخسارة"، مضيفا أنه "لا يوجد منتخب لا يقهر".

المغرب تكتسح غينيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر

اكتسح المنتخب المغربي نظيره غينيا بيساو بخماسية ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن المجموعة التاسعة، بينما تعادل السودان مع غينيا بهدف لهدف.

ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة يليه منتخب غينيا بيساو بأربع نقاط من ثلاث مباريات.

اسبانياايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة