رياضة

لبنان يواجه العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر

07/10/2021

لبنان يواجه العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر

يلتقي المنتخب اللبناني لكرة القدم نظيره العراقي عند الخامسة والنصف عصر اليوم الخميس في ملعب خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخب اللبناني الباحث عن فوزه الأول، المباراة بتشكيلة شبه مكتملة في مختلف المراكز لا سيما مع حضور المحترفين أملا بتحقيق الفوز وتعويض الخسارة أمام كوريا الجنوبية بعد التعادل أمام الإمارات في الجولة الافتتاحية.

وسيسعى المنتخب الوطني إلى تسجيل هدفه الأول في التصفيات معولا على عودة اللاعب محمد قدوح وحسن معتوق مع الاستعانة المفترضة بربيع عطايا.

ويعود الحارس علي ضاهر للتشكيلة بعد غياب جراء إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة إلى محمد الدهيني والمدافع حسين الزين، ما سيعطي المدرب التشيكي ايفان هاسيك مروحة واسعة من الخيارات في عدة مراكز.

وأكد المدير الفني للمنتخب اللبناني التشيكي ايفان هاسيك خلال مؤتمر صحافي، أننا "جهازون لخوض اللقاء بروح عالية، على الرغم من أن المباراة لن تكون سهلة والمنتخبين يطمحان إلى الفوز"، واصفا المنتخب العراقي بالقوي والعريق، لضمه عناصر مميزة".

واعتبر أن "من يبلغ هذه المرحلة من التصفيات بسعيه إلى نهائيات المونديال يعرف جيدا ما ينتظره من صعوبات وعليه أن يكون مستعدا ونحن قادرون على تقديم الأفضل".

بدوره أكد قائد المنتخب حسن معتوق أننا "سنسعى لإسعاد الشعب اللبناني والدافع كبير جدا رغم أن المجموعة صعبة وأمامنا فرصة لاحراز النقاط وتحسين موقعنا بالترتيب علما ان التصفيات لا تزال في بدايتها".

خسارة جديدة للمنتخب الأولمبي

هذا وتجرع المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم خسارته الثانية ضمن الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا الثانية لكرة القدم في مدينة الدمام السعودية، وذلك على يد نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف لهدفين.

ويختتم المنتخب اللبناني مشواره بمواجهة نظيره العراقي يوم غد الجمعة.

الجوهري يعود إلى البرج

وأعلن نادي "شباب البرج" عودة مدربه السابق يوسف الجوهري لتولي الإشراف على الفريق الذي يتذيل ترتيب الدوري.

وعاد الجوهري للاشراف على الفريق الذي غادره قبل انطلاق الموسم للاشراف على النجمة، إذ توج معه بكأس النخبة قبل أن يخسر كأس السوبر.

بيروت يودع البطولة العربية لكرة السلة

ودع نادي بيروت منافسات البطولة العربية الثالثة والثلاثين لكرة السلة المقامة في مدينة الاسكندرية المصرية بسقوطه أمام الأهلي 84 82 ضمن الدور ربع النهائي.

تأجيل دوري كرة السلة

من جهة اخرى، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة تأجيل اطلاق دوري كرة السلة حتى 26 الشهر الجاري بدلا من السبت المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة