طوفان الأقصى

لبنان

حصاد عمل لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال أيلول الماضي
04/10/2021

حصاد عمل لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال أيلول الماضي

عرضت منطقة صيدا في حزب الله واقع الأنشطة الصحية التي نظمت في سياق الجهود المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" خلال شهر أيلول الماضي.

وقدمت لجنة الطوارئ الصحية في المنطقة، التي تضم فرق الاستجابة الصحية السريعة والدفاع المدني وفرق التوعية والإرشاد، تقريرها الشهري في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها، حيث تعمل على مواكبة مصابي "كورونا" وحالات الحجر الصحي ونقل المصابين وإجراء الفحوصات وأنشطة التوعية والإرشاد والتعقيم ومواكبة الوافدين من الخارج.

 كما نشطت الفرق المذكورة في ملف التوعيه للحث على التسجيل على منصة التلقيح والتشجيع على الاستفادة من اللقاح، إضافة إلى نشاطها التوعوي للوقاية من مخاطر الفيروس المتحور دلتا.

حصاد عمل لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال أيلول الماضي

وشملت هذه الأنشطة أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات وعددا كبيرا من أحياء مدينة صيدا. وتوزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا، زيتا، زغدرايا، بنعفول، عربطبايا، القنيطرة، وعدد من بلدات شرق صيدا.

كما شملت الأنشطة التقديمات التالية: استشارة طبية عدد 285، تواصل مع حالة كورونا عدد 917، حملة تعقيم عدد 40، معاينة طبية عدد 234، توزيع حصص تنظيف وتعقيم عدد 13، اجتماع فريق الاستجابة السريعة عدد 5، اجتماع فريق الرقابة والتوعية عدد 5، اجتماع لجنة الطوارئ الصحية عدد 5، تأمين فحص كورونا عدد 104، دفن حالة كورونا عدد 1، تعبئة استمارة حالة كورونا عدد 70، تأمين استشفاء كورونا عدد 39، تأمين ادوية كورونا عدد 85، نقل حالة كورونا عدد 18، محاضرة صحية عدد 1، توزيع حصص تعقيم عدد 60، معاينة صحية عدد 20، ليبلغ عدد الانشطة 1903 نشاطا استفاد منها 3225 شخصا، أما القيمة الأجمالية فبلغت 40,717,000 ل.ل (أربعين مليونا وسبعماية وسبعة عشر ألف ليرة لبنانية).

وشكر مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر أعضاء ومتطوعي اللجان الصحية ولجان التوعية والارشاد في صيدا وبلدات الجوار، داعيا إلى المضي بعزم وقوة وثبات خلال الأشهر القادمة إلى المزيد من النشاط والجهد للوقوف إلى جانب أهلنا لحمايتهم من خلال التحصين باللقاح وإيجاد مجتمع منيع ضد هذا الوباء القاتل.

حصاد عمل لجان الطوارئ الصحية في صيدا والجوار خلال أيلول الماضي

 

صيدا

إقرأ المزيد في: لبنان