يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الموسوي: التدخل الأميركي السافر في لبنان بلغ أقصى مستوياته
04/10/2021

الموسوي: التدخل الأميركي السافر في لبنان بلغ أقصى مستوياته

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أن "الإدارة الأميركية تمارس منطق الإملاءات، حيث بلغ التدخل الأميركي السافر في لبنان أقصى مستوياته، وهو يتغلغل على صعُد عدّة، وسط صمت البعض عن الانتهاكات الأميركية".

وأدان الموسوي في حديث إذاعي "الانتهاك الأميركي السافر للقضاء في لبنان"، داعيًا وزير الخارجية إلى إصدار موقف يدين هذا التدخل، وأكد أن الرهان يقع في هذا السياق على من يملكون الحكمة ويدركون طبيعة الولايات المتحدة".

وفي الشأن الحكومي، دعا الموسوي إلى "إعطاء الحكومة فرصتها كاملةً"، وقال في سياق الحديث عن اللجنة الوزارية للتفاوض مع صندوق النقد الدولي: "لنعطِ الحكومة فرصة طالما أننا جزءٌ منها وندعمها".

وفي قضية نيترات البقاع، قال الموسوي إن "هناك مؤامرة كبيرة تتكشف فصولها شيئا فشيئا"، مشددًا على أنه "من حق أهالي الضحايا معرفة حقيقة انفجار مرفأ بيروت".

من جهة اخرى، أكد الموسوي أن "حزب الله ماضٍ في مبادرة توزيع المازوت الإيراني"، معتبرا أن "وحدة اللبنانيين تُجدّد اليوم عبر هذا المازوت"، وقال: "نعمل لتخفيف معاناة الناس قدر المستطاع، ونؤكد أننا لسنا بديلاً عن الدولة".

ولفت الموسوي إلى أن "حزب الله يدرس حالياً خطة تتعلق بتقديم مساعدة خاصة بالنقل للمدارس، لا سيما الرسمية منها، عبر تأمين المازوت بالقدر المُستطاع.

ابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل