ramadan2024

لبنان

الوزير حمية يتفقد الأشغال الجارية لتعزيل الاقنية استعدادا لفصل الشتاء
02/10/2021

الوزير حمية يتفقد الأشغال الجارية لتعزيل الاقنية استعدادا لفصل الشتاء

جال وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه، برفقة المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس، على الأشغال التي تُنفّذ على الأوتوستراد الساحلي الممتد من بيروت بإتجاه جونيه المعاملتين طبرجا، حيث تفقّد ورش تعزيل أقنية تصريف مياه الأمطار في المواقع الحساسة، استعدادًا لفصل الشتاء ولمنع انسدادها جرّاء النفايات المتراكمة على جوانب الاوتوستراد الدولي.

المحطة الأولى للوزير حميه كانت من الضبية، حيث صرّح بأنّ "كلّ وزير يرسم استراتيجيات لوزارته، إلاّ أنّ هناك مشاريع آنية يجب أن نأخذها في الاعتبار. ومن هذا المنطلق ومن بعد استلامي وزارة الأشغال العامة والنقل اجتمعت مع المتعهدين الأساسيين بالنسبة إلى تنظيف مجاري المياه والصرف الصحي، وبعد الاستماع إليهم وطرح مشاكلهم والعوائق التي تحول دون تمكّنهم من متابعة عملهم، وتحديدًا لناحية تأمين المازوت وعدم تلقّي متأخراتهم المالية".

وأضاف: "من هنا تمّت المتابعة مع وزيري المال والطاقة للمعالجة والأمور ذاهبة بالاتجاه الصحيح ضمن الإطار القانوني. واليوم أقوم بجولة على معظم المناطق التي تعدّ حمراء، حيث تشهد فيضانات في كلّ عام، وبدأت من الضبية لاطلع على ما تمّ انجازه وما إذا كانت هناك مشاكل لدى المتعهدين لنتعاون سويًا لحلّها، وذلك قبل هطول الأمطار ولمعالجة أي مشاكل قانونية تواجه المتعهدين، وخصوصًا مشكلة ربط أقنية الصرف الصحي للأبنية مع مجاري مياه الأمطار، وهو أمر غير قانوني".

ولفت حميه الى أنّ "هذه الجولة، هي تفقدية لمقاربة وجع الناس والانطلاق منه والرجوع إليه".

وتابع: "حيث أنني استلمت الوزارة الثلاثاء والاجتماع مع المتعهدين جرى يوم الخميس ليباشروا أعمالهم يوم الجمعة، وذلك بعد أن تمّ تذليل العوائق، من مالية ومحروقات، وأنا كوزير أتابع الأمور من المكتب وعلى الأرض".

وتابع حميه جولته بإتجاه الضاحية الجنوبية من منطقة السان سيمون، السلطان إبراهيم، كوستابرافا، خلدة، الناعمة، الشويفات، مشددًا على "ضرورة تنظيف المجاري والأقنية المخصصة لتصريف مياه الأمطار الطولية والعرضية العابرة للطرقات للحفاظ على السلامة العامة والمرورية وفقًا للقوانين والأنظمة النافذة، وتابع الوزير جولته وصولًا إلى نهر الغدير، حيث كان في استقباله وفد من اتحادات بلديات وتجمع شعبي مرحّب، وقد حرص الوزير حميه على الاستماع لمطالب الناس، حيث أكد أنّه ينفّذ خطة كان قد رسمها، واليوم هذه الجولة، هي لمعاينة تنفيذها على أرض الواقع".

ولفت حميه إلى أنّ "تنظيف نهر الغدير بحاجة من أسبوع إلى 10 ايام قبل تساقط الأمطار"، معتبرًا أنّ "وجع الناس هو في صلب السياسة العامة لوزارة الأشغال العامة والنقل، فالعمل في الدولة هو استمرارية وفقًا لأمور استراتيجية ينبغي أن تعود لمصلحة الناس، من دون أن ننسى المشاريع الآنية وأولها تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي للتخفيف من موضوع تجمع المياه"، متمنيًا على "الأهالي التعاون لجهة الحفاظ على البيئة، حيث أنّ النهر كان أوسع في الماضي ونحن سنقف دائمًا إلى جانبهم وفي كل الأمور".

ويشار إلى أن الوزير حميه كان استقبل في مكتبه في الوزارة، رئيس الشرطة الفدرالية الالمانية Dr.Roman Dieter على رأس وفد مرافق، وجرى البحث في آفاق التعاون والتنسيق.

الوزير حمية يتفقد الأشغال الجارية لتعزيل الاقنية استعدادا لفصل الشتاء

 

الوزير حمية يتفقد الأشغال الجارية لتعزيل الاقنية استعدادا لفصل الشتاء

 

الوزير حمية يتفقد الأشغال الجارية لتعزيل الاقنية استعدادا لفصل الشتاء

علي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان