طوفان الأقصى

فلسطين

حركة المقاطعة الفلسطينية تدعو للانسحاب من
01/10/2021

حركة المقاطعة الفلسطينية تدعو للانسحاب من "إكسبو دبي 2020"

جدّدت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، اليوم الجمعة، دعوتها لمقاطعة المهرجانات والأنشطة التي ترعاها الإمارات في "إكسبو دبي 2020"، وتصعيد الضغوط العالمية على "دكتاتورية الإمارات لإنهاء دعمها لنظام الفصل العنصري".

وقالت حركة المقاطعة الفلسطينية، في وقت سابق، إنّه "على السلطة الفلسطينية الإجابة على سؤال الجماهير الفلسطينية والعربية بشكل واضح لا لبس فيه: هل هي مشاركة في معرض دبي إكسبو التطبيعيّ أم لا؟".

وأكّدت اللجنة الوطنية الفلسطينية أنّ أي مشاركة فلسطينية أو عربية، رسمية أو شعبية، في معرض "إكسبو دبي"، الذي يحتفي بحراراة بجناح "إسرائيلي" تشرف عليه وزارة خارجية الاحتلال لأوّل مرة في أرضٍ عربية، يعدُّ "تواطؤاً وتشجيعاً على التطبيع الرسمي بين بعض الأنظمة العربية الاستبدادية والعدو "الإسرائيلي".

وأضافت: "تخدم هذه المشاركة مساعي التغطية على التحالف العسكري-الأمني الاستراتيجي الناشئ بين النظام الإماراتي الخائن للقضية الفلسطينية ونظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد "الإسرائيلي" لتصفية قضيتنا وحقوقنا الأساسية".

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد اعتبرت أنّ الإمارات تستخدم معرض "إكسبو دبي" للترويج لصورة عامة من الانفتاح تتنافى مع جهود الحكومة" لمنع التدقيق في انتهاكاتها الممنهجة لحقوق الإنسان"، ولتقديم نفسها إلى العالم على أنّها "منفتحة ومتسامحة وتحترم الحقوق، بينما تغلق مجال السياسة والخطاب العام والنشاط الحقوقي في الداخل".

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة