لبنان

استجرار الكهرباء من الأردن محور لقاء ميقاتي والخصاونة

30/09/2021

استجرار الكهرباء من الأردن محور لقاء ميقاتي والخصاونة

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد لقائه نظيره الأردني بشر الخصاونة على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة ما يتعلق بموضوع الطاقة واستجرار الكهرباء من الأردن والغاز المصري.

ولفت ميقاتي إلى أن "موضوع الطاقة سيكون محور مباحثات ثنائية مع وزيري الطاقة للتوصل الى استجرار الكهرباء من الاردن والغاز المصري الذي سيمر عبر سوريا والاردن باتجاه لبنان"، مضيفا "نريد اتفاقيات مفيدة للشعبيْن لا صورية، ويمكن أن تؤتي ثمارها على صعيد توطيد العلاقات بين البلدين".

من جهته، قال رئيس الوزراء الاردني إن "لدينا اهتماما بدعم لبنان وصون استقراره ولن نتأخر بتأمين حاجاته"، وقال إن "المكانة التي يحظى بها لبنان بقلب الاردنيين وجلالة الملك كبيرة والكلمات التي قالها الرئيس ميقاتي تترك اثرا للبنان ولشعبه ومؤسساته".

وأضاف "تطرقنا خلال اللقاء الى موضوع استجرار الغاز والكهرباء لمعالجة بعضٍ من ازمة الطاقة"، مشيرا إلى أنه "جرى حديث مرتبط بجهد مع اشقائنا في الاقليم لتأمين احتياجات من المملكة الاردنية وعرضنا بعض الاتفاقات التي تحتاج إلى مصادقة ولن ندخل في التفاصيل المرتبطة بها".

وقال إن "الاحتياجات اللبنانية والمتطلبات لتأمين الاستقرار هي دائما في صدارة كل لقاءات الملك"، مشددا على أن "الاردن ليس لديه خلافات مع احد ونحن دائما كنا وما زلنا محكومين بالعلاقات مع اشقائنا، واليوم لدينا مقاربات متعلقة بتأمين احتياجات اللبنانيين، ونحن ملتزمون التنسيق مع كل الجهات والدول القادرة على تأمين الاحتياجات اللبنانية في سياق التوافق الدولي القائم".

الأردننجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة