فلسطين

إصابة 17 فلسطينيًا جراء قمع قوات الاحتلال جمعة "باب الرحمة" في غزة

302 قراءة | 18:38

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة أشرف القدرة عن إصابة 17 فلسطينيًا جراء قمع الاحتلال المشاركين في الجمعة الـ49 ضمن مسيرات العودة شرق قطاع غزة، لافتًا إلى أن من بين المصابين 6 مسعفين وصحفيا أصيبوا بقنابل الغاز.

وجددت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة تأكيدها على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها، داعية الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرات الجمعة القادمة تحت عنوان "جمعة المرأة الفلسطينية" الذي يوافق يوم المرأة العالمي وذلك احتفاءً وتقديراً لصمود المرأة الفلسطينية ووفاءً لنضالاتها ونصرة للاسرى الابطال في سجون الاحتلال.

ورحبت الهيئة بالتقرير الأممي حول الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المشاركين في مسيرات العودة، مطالبة بمحاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة. كما طالبت بوقف كل أشكال التعاون العسكري مع الاحتلال بما في ذلك وقف تصدير السلاح له.

بدوره، قال عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة محمد ابو عسكر "إننا سنشهد خلال الايام القادمة فعاليات جديدة وانطلاقة جديدة للمسيرات حتى نعلن اننا مواصلون في المسيرات حتى تحقق اهدافها".

من جهة أخرى، شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية على "أن استئناف الأدوات السلمية خلال فعاليات مسيرات العودة جاء بعد تلكؤ قوات الاحتلال في تنفيذ استحاقات التهدئة".‎