irhabeoun

رياضة

الاتحاد الأوروبي يلغي كل اجراءاته بحق أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد

28/09/2021

الاتحاد الأوروبي يلغي كل اجراءاته بحق أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد

رضخ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للقضاء الاسباني وقرر إلغاء كل اجراءاته بحق أندية ريال مدريد وبرشلونة ويفنتوس على خلفية مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وفي بيان مقتضب أصدره اليوفا في وقت متأخر مساء الاثنين، أكد أن كل الاجراءات والمتابعات بحق أندية برشلونة وريال مدريد ويفنتوس فيما يخص مشروع دوري السوبر الأوروبي باتت لاغية.

وأكدت لجنة الاستئناف باليوفا أن ما اعتمده الاتحاد سابقًا من متابعات بدعوى الخرق الكبير لقوانينه بحق الأندية المذكورة يعتبر أمرًا منتهيًا ودون أثر قانوني وكأنه لم يكن حسبما ورد في البيان، ليرضخ بذلك الاتحاد الأوروبي للقضاء الاسباني بعد أن قضت محكمة في مدريد ببطلان أي عقوبات بحق الأندية التي تمسكت بهذا المشروع.

ومنحت المحكمة الهيئة الكروية الأوروبية مهلة لسحب اجراءاتها قبل اللجوء إلى القضاء الأوروبي.

سانجرمان يسعى لفك عقدته أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال

في سياق آخر، يحتضن ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس موقعة نارية بين باريس سانجرمان وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في قمة الجولة الثانية لدوري المجموعات لمسابقة دوري الأبطال عند العاشرة مساء.

ويطمح الفريق الفرنسي الذي استعاد نجمه الأرجنتيني ليونال ميسي بعد ابلائه من الإصابة لفك عقدته أمام بطل إنجلترا والذي أقصاه من مجد البطولات الأوروبية في ربع نهائي نسخة العام 2016 والمربع الذهبي للنسخة الأخيرة، معولًا على الثلاثي المرعب ميسي نيمار ومبابي مع وسط متحرك ودفاع منظم خلفه الحارس نافاس، في حين سيسعى السيتيزن بقيادة مدربه الاسباني غوارديولا الذي سيواجه ميسي لتحقيق الفوز معولًا على أسلحة فتاكة في مختلف الخطوط متسلحًا بفوزه الأخير على تشلسي في الدوري.

وسيعتمد الساحر الاسباني على ديبروين ورياض محرز إلى الهداف البرازيلي جيسوس والموهبة غرلتش إلى اليافع فل فودن والمدافع سيلفا.

ويستقبل ميلان الإيطالي اتلاتيكو مدريد بطل اسبانيا في سانسيرو في قمة المجموعة الثانية عند العاشرة مساء.

ويسعى ميلان صاحب الانتصارات الخمسة محليا لتأكيد تفوقه في الكالتشيو ومحو آثار الهزيمة أمام ليفربول في الجولة الافتتاحية أمام فريق اسبانيا الباحث عن استعادة توازنه اثر سقوطه أمام الافيس في الليغا.

وسيدخل الروسوناري الطامح للذهاب بعيدًا في المسابقة القارية بعد غياب لثمانية مواسم المواجهة منقوصًا من نجمه السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش جراء الإصابة.

في المقابل سيسعى بطل إسبانيا لتعويض اخفاقه المحلي وكسب النقاط الثلاث خارج الديار معولًا على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط لا سيما الفرنسي العائد غريزمان والارغوياني لويس سواريز.

ويحل ليفربول ضيفا على بورتو البرتغالي في مواجهة ساخنة سيسعى خلالها بورتو لتحقيق أول فوز له في دوري المجموعات هذا الموسم.

ولن تكون مواجهة رفاق محمد صلاح سهلة على أصحاب الدار في ظل رغبة متصدر الدوري الممتاز بتحقيق فوزه الثاني والاقتراب أكثر من دور الـ16.

ضربة موجعة ليوفنتوس

تلقى يوفنتوس ضربة موجعة بتأكيد غياب لاعبيه الاسباني الفارو موراتا والارجنتيني باولو ديبالا عن موقعة تشلسي مساء الأربعاء في دوري المجموعات لدوري الأبطال جراء الاصابة.

وأظهرت الفحوصات التي خضع لها اللاعبان الاثنان اصابتهما بالفخذ.

برايتون يهدر فرصة الانفراد بصدارة الدوري الممتاز

وقد أهدر برايتون فرصة الارتقاء وحيدا إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بتعادله مع مضيفه كرستل بلاس بهدف لهدف في ختام منافسات الجولة السادسة.

البرتغال وكازخستان إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات

كما بلغ المنتخب البرتوغالي نصف نهائي بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات المقامة في ليتوانيا بفوزه المثير على نظيره الاسباني بأربعة أهداف لهدفين في الوقت الإضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي.

وسيواجه منتخب الجزر الأيبيرية نظيره الكازخستاني في نصف النهائي بعدما قلبت كازخستان تأخرها أمام إيران بهدفين لفوز مثير بثلاثة أهداف لهدفين.

وستواجه الأرجنتين التي تفوقت على منتخب روسيا الاتحادية بركلات الترجيح 5 4 اثر التعادل بهدف لهدف في ربع النهائي منتخب البرازيل في دور الأربعة بعدما تجاوز السيليساو منتخب المغرب بهدف.

كرة القدمالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة