المولد النبوي 2021

لبنان

نواب بعلبك الهرمل في مجلس الإنماء والإعمار: مشاريع تأهيل الطرقات أولوية

01/03/2019

نواب بعلبك الهرمل في مجلس الإنماء والإعمار: مشاريع تأهيل الطرقات أولوية

في سياق الجولات التي يقوم بها على الوزارات والإدارات العامة لمتابعة شؤون المنطقة، زار تكتل نواب بعلبك الهرمل صباح اليوم مجلس الإنماء والإعمار.

رئيس التكتل النائب حسين الحاج حسن غرّد على حسابه على موقع "تويتر" قائلًا في هذا السياق إن التكتل عرض مع المجلس خلال الاجتماع المشاريع التأهيلية لطرقات شرقي وغربي المحافظة مرورًا بمناطق البقاع الشمالي وصولًا الى الهرمل، مشدّدًا على أهمية "تأهيل طرقات بعلبك الهرمل وزحلة في مجلس الإنماء والإعمار هو بما يخدم الأهالي وأولويات المنطقة".

وأوضح الحاج حسن أن القرض الدولي لتأهيل طرقات محافظة بعلبك الهرمل قيمته 20 مليون دولار والمساحة الإجمالية للطرقات تبلغ 120 كيلومترًا في بعلبك الهرمل و22 كيلومترًا في زحلة".

بدوره، لفت عضو التكتل النائب ابراهيم الموسوي في حديث لموقع "العهد الإخباري" الى أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها التكتل لمتابعة سير العمل في المشاريع التي ينفذها أو يحضرها المجلس في مختلف القطاعات في محافظة بعلبك الهرمل وفي زحلة.

وأشار الموسوي الى أن التكتل بحث تفاصيل تأهيل عدد من الطرقات في المحافظة، حيث تمتدّ الطرقات على مسافة 122 كيلومترًا في بعلبك الهرمل و22 كيلومترًا في قضاء زحلة.

كما بحث المجتمعون بموضوع قرض البنك الدولي الذي يبلغ 200 مليون دولار لتطوير شبكة الطرق في لبنان، بحسب الموسوي.

وأكد الموسوي لـ "العهد" أن التكتل يتابع بدأب مع كل الجهات المختصة وكل المجالس الانمائية سبل معالجة مشاكل المنطقة وتأهيل طرقاتها وتحسين خدماتها.

وشدد الموسوي على أهمية الإنماء المتوازن، مؤكدًا أن التكتل بدأ العمل الحثيث منذ اللحظة الأولى لإنماء بعلبك الهرمل.

 

كما التقى وفد تكتل نواب بعلبك الهرمل برئاسة النائب حسين الحاج حسن، مدير عام الأحوال الشخصية العميد الياس الخوري.
وضم الوفد النواب: علي المقداد، إبراهيم الموسوي، والعميد الوليد سكرية، مسؤول العمل البلدي لـ"حزب الله" في البقاع حسين النمر ومسؤول مكتب الشؤون البلدية لحركة أمل في إقليم البقاع عباس مرتضى.

نواب بعلبك الهرمل في مجلس الإنماء والإعمار: مشاريع تأهيل الطرقات أولوية

وأكد التكتل ان اللقاء كان مثمراً مع سعادة المدير العام للأحوال الشخصية العميد الياس الخوري، "الذي كان ولا يزال يبدي كل التعاون معنا في موضوع الأحوال الشخصية".

واشار التكتل الى انه طالب بضرورة الإسراع في تعيين رئيس دائرة نفوس في بعلبك، "ووعدنا العميد الخوري بأن التعيين سيجري في وقت قريب، كما تم التوافق على تعيين رئيس قلم نفوس في اللبوة، والتوافق في مركز نفوس شمسطار على آلية تأمين السجلات بالتعاون مع اتحاد بلديات غربي بعلبك".

وختم التكتل: "إننا نثمن عاليا التجاوب في موضوع خدمات المواطنين في المديرية العامة للأحوال الشخصية".‎

 

إقرأ المزيد في: لبنان