رياضة

بايرن ميونخ ينتصر بعشرة لاعبين ويعزز صدارته للدوري الألماني

25/09/2021

بايرن ميونخ ينتصر بعشرة لاعبين ويعزز صدارته للدوري الألماني

تغلب بايرن ميونخ حامل اللقب والمتصدر على مضيفه كريترفورت بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة السادسة من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم.
افتتح المخضرم مولا مسلسل أهداف العملاق البافاري، ليضيف كيمتش الهدف الثاني، قبل أن يقصي حكم اللقاء لاعب الفريق بافار في الشوط الثاني، ليضيف سبتستيان الهدف الثالث للزوار بنيران صديقة.. قبل أن يحرز ايتن هدفا شرفيا لأصحاب الأرض.


استمرار غياب ميسي عن سانجرمان للإصابة
أكد نادي باريس سان جرمان الفرنسي قبيل مواجهته مونبلي في الدوري، استمرار غياب نجمه الأرجنتيني ليونال ميسي بسبب الإصابة.
ويأمل متصدر الدوري الفرنسي تجاوز عقبة مونبليه، وتحقيق فوزه الثامن محليا قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال مع الأمل أن يكون البرغوث الأرجنتيني جاهزا للموقعة المنتظرة.

تشلسي يستضيف مانشستر سيتي في قمة نارية
يحتضن ملعب ستانفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن قمة نارية تجمع تشلسي متصدر الدوري الممتاز وبطل دوري الأبطال وكأس الاتحاد وغريمه مانشستر سيتي بطل الدوري المحلي عند الثانية والنصف عصر السبت.
ويطمح البلوز بقيادة مدربه الألماني توخيل والذي تفوق في مواجهاته الثلاث أمام غوارديولا منذ قدومه ونجمه البلجيكي لوكاكو، لمواصلة تفوقه على السيتيزن وتكريس أفضليته سعيا لحصد لقب الدوري والابتعاد في الصدارة.
كما يعوّل على دفاعه المميز ووسط حيوي والجرافة البلجيكية لوكاكو إلى الألماني تيمو فرنار.

بدوره يدخل السيتي قمة الجولة السادسة بطموح الثأر من الغريم اللندني تحت إشراف مدربه الإسباني غوارديولا الطامح لرد الدين والارتقاء في جدول الترتيب.
وسيعتمد الساحر الإسباني على البلجيكي ديبروين والجزائري رياض محرز إلى البرازيلي غبرايل جيسوس.
والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين لابتعاد تشلسي عن السيتي بفارق ثلاث نقاط ما يعني أن التعادل لا يصب بمصلحة أي من الفريقين.

إيران إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات
تأهل المنتخب الإيراني إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات التي تستضيفها ليتوانيا حتى الثالث من تشرين الأول المقبل بتجاوزه نظيره الأوزبكستاني بتسعة أهداف لهدفين.
وعبر المنتخب الإسباني إلى دور الثماني بفوزه على نظيره التشيكي بخمسة أهداف لهدفين، ليواجه جاره البرتغالي في الدور المقبل بعدما تخطى منتخب الجزر الايبيرية منتخب صربيا بنتيجة أربعة ثلاثة.
وضرب المنتخب الإيراني موعدا مع نظيره الكزاخستاني.

رابطة الأندية الأوروبية ترفض إقامة كأس العالم كل عامين
اعتبرت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم أن خطط الاتحاد الدولي للعبة بإقامة كأس العالم كل عامين ستؤثر بشكل مباشر ومدمر على الأندية.
وأشارت الرابطة التي تمثل 234 ناديًا أوروبيًا إلى أن تعامل الفيفا مع الاصلاحات بجدول المباريات الدولية يمثل خرقا صريحًا وأحاديًا للالتزامات القانونية لينضم إلى الاتحاد الأوروبي بمعارضة طرح الاتحاد الدولي.

عقوبة مخففة بحق كومان
أقرّت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم عقوبة بحق مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بسبب طرده خلال مباراة فريقه أمام قاديش في الدوري مساء الخميس، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وفرضت اللجنة أدنى عقوبة متوقعة على الاحتجاج بحق كومان وهي الايقاف لمبارتين.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة