المولد النبوي 2021

اليمن

بالفيديو: مسيرات كبرى في اليمن احتفاءً بثورة أيلول.. الثورة أخرجت شعبنا من الوصاية

21/09/2021

بالفيديو: مسيرات كبرى في اليمن احتفاءً بثورة أيلول.. الثورة أخرجت شعبنا من الوصاية

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية كبرى في شارع المطار احتفاءً بالعيد السابع لثورة الـ21 أيلول/سبتمبر 2014 المباركة تحت شعار "حرية واستقلال"، فيما شهدت محافظات حجّة وعمران وذمار وإب والبيضاء والمحويت وريمة وتعز والضالع والجوف ومأرب مسيرات حاشدة أيضًا بهذه المناسبة العظيمة.

المشاركون رفعوا في المسيرة الشعارات والهتافات المؤكّدة على الحرية والإستقلال والمناهضة لكلّ أشكال الهيمنة والوصاية الأجنبية، وندّدوا بالعدوان السعودي على نساء وأطفال اليمن العزّل، مؤكّدين على المُضي قدمًا لتحقيق كامل أهداف ثورة 21 من أيلول/سبتمبر المجيدة وتحقيق الإستقلال، وتحرير كلّ شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين.

بيان مسيرة صنعاء أكّد على أنّ الصمود الأسطوري في كلّ هذه السنوات في مواجهة العدوان واحدٌ من تجليّات هذه الثورة المباركة ومن مصاديقها الأكيدة بأنّها ثورةٌ ضدّ الوصاية، مشيرًا إلى أنّ ما تنادي به الثورة هو الكرامة والسيادة وذلك مطلبٌ محقّ ومشروع لكلّ شعوب العالم.

وأوضح البيان أنّ ما كانت عليه البلادُ قبلاً من وصاية أجنبية وحكومة خاضعة للهيمنة الخارجية يتعارض كليًا مع تاريخ اليمن وثقافة وهوية الشعب اليمني المسلم.

ولفت بيان المسيرة إلى أنّ الثورة أفشلت مشاريع التجزئة والأقلمة ومنعت على الخارج المتربّص أن يمزّق اليمن إلى كنتونات متصارعة، وفي ذات الوقت فتحت أمام الشعب اليمني أفقًا واسعًا لاستعادة الكرامة الوطنية.

وأشار البيان إلى أنّ: "ثورةً كثورة 21 أيلول في سمو أهدافها وعلو شأنها لحريٌّ بشعبها أن يُباهي بها كلّ العالم وأن يقف بها شامخًا مرفوع الرأس أمام كلّ الأمم"، معتبرًا أنّها "أسّست لنهضة حقيقية قوامها الإكتفاء الذّاتي والإنتاج الوطني كما هو حاصلٌ في المجال العسكري والمؤمل أن يمتدّ ذلك في المجالات المدنية".

ونوّه إلى أنّ ما تفخر به الثورة وحرصًا منها على صون النسيج الاجتماعي اليمني الواحد أنّها مدّت يد السلام والإخاء للجميع ودعتهم للمشاركة في تحمّل المسؤولية وخدمة اليمن.

وأشاد البيان بهبة شعبنا اليمني التاريخية للدّفاع عن ثورته المباركة والتي تمكّن من خلالها من إسقاط أهداف العدوان من أوّل وهلة، مؤكّداً أنّه "رغم تمادي العدوان فلم يحقّق المعتدون أيًّا من أهدافهم بل نراهم يغرقون في وحل الهزيمة وتحيط بهم الأزمات والتصدّعات من كلّ جانب".

وشدّد البيان أنّ: "ثورة 21 أيلول/سبتمبر وهي تتطلّع للإستقلال الوطني على وعي وإدراك بقضايا الأمّة وفي المقدمة فلسطين التي تمثّل جوهر الصراع المحتدم في المنطقة"، مضيفًا أنّ شعبنا اليمني يؤكّد دائما وأبدًا أنّه حاضرٌ وبكلّ قوة لأن يكون رافدًا قويًا في معركة تحرير فلسطين.

وبيّن أنّ شعبنا اليمني وفي العيد السابع لثورة الواحد والعشرين من أيلول/سبتمبر ليؤكّد أنّه ماض في ثورته وغير متوقّف في منتصف الطريق ومستمرٌ في معركة التحرّر الوطني.

وختم البيان بالتأكيد على أنّ هذه الثورة وجدت لتبقى وتستمر وتتعاظم، ولن يستطيع أي طاغية في الأرض النّيل منها مهما بلغ من قوّة وجبروت.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمنالثورة

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل