ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

القيادة العامة لكشافة المهدي (عج) تزور قيادة كشافة الرسالة (فيديو)

12/12/2018

القيادة العامة لكشافة المهدي (عج) تزور قيادة كشافة الرسالة (فيديو)

زار وفدٌ من القيادة العامة لجمعية كشافة الإمام المهدي (عج) المقر الرئيسي لقيادة جمعية كشافة الرسالة الإسلامية في مركزها الرئيسي في الشياح، وقدّم التهنئة للإخوة في كشافة الرسالة الاسلامية لمناسبة انعقاد مؤتمرهم السنوي وانتخاب قيادة عامة جديدة وتشكيل مفوضية عامة. الوفد تقدّمه رئيس الجمعية القائد الشيخ نزيه فياض وضم مفوضي المناطق في الجمعية بالإضافة إلى عدد من أعضاء القيادة العامة.

وبعد تقديم التهنئة بالمولد النبوي الشريف قال الشيخ نزيه: "نبارك للإخوة الأعزاء في كشافة الرسالة الاسلامية مؤتمرهم والتجديد للرئيس نبيه بري وانتخاب قيادة عامة جديدة، ستبقى كشافة الرسالة مدماكاً ومعلماً مهماً وجزءاً فاعلا في المجتمع المقاوم، نزوركم اليوم وبكل فخر واعتزاز لنبارك لكم، ونطرح مجموعة من القضايا الواضحة التي تجمع المؤسستين اللتين يجب أن تكونا على أعلى مستوى من الجهوزية والتنسيق والتعاون عملاً بالآية الشريفة "وتعاونوا على البر والتقوى..."، نحن هنا اخوة متكاملون، متظافرون، متعاونون، وشركاء بكل العناوين خدمة لمجتمعنا وأهلنا" وشدد على ضرورة الارتقاء بالعلاقة إلى مستويات متقدمة من التواصل المنظّم والفعال والبرامج والأنشطة المشتركة.

بدوره رحّب  القائد العام لكشافة الرسالة القائد حسين عجمي بوفد كشافة المهدي (عجّل االله فرجه) واعتبر أن هذا اللقاء يعكس الكثير من الإيجابية على الأرض وقال: "العلاقة مع كشافة المهدي لها البعد الإستراتيجي والذي نعبّر عنه من خلال اطمئناننا للمستقبل، وعلينا أن نضع أيدينا بأيدي بعض أكثر وأكثر".

كذلك رحب المفوّض العام لكشافة الرسالة الإسلامية القائد حسين قرياني بالوفد وأكّد على ضرورة عقد اللقاءات المشتركة قبل كل استحقاق على مدار العام، وخاصة من أجل مواجهة مجموعة من الظواهر التي يجب مواجهتها في المجتمع.

كما نوقشت العديد من المواضيع على صعيد الخدمة المجتمعية والإعلام والعلاقات ومجالات التعاون والتكامل والتلاقي فيها جميعها، لتُختتم الزيارة بتقديم رئيس جمعية كشافة المهدي (عجّل الله فرجه) هدية رمزية لقيادة كشافة الرسالة الإسلامية وأخذ صورة تذكارية تجمع القيادتين.

إقرأ المزيد في: لبنان