المولد النبوي 2021

اليمن

صنعاء ترفض تدخّل غوتيرش بشؤون اليمن

20/09/2021

صنعاء ترفض تدخّل غوتيرش بشؤون اليمن

أدانت وزارة الخارجية اليمنية تصريح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش حول تنفيذ عقوبة الإعدام بحق تسعة متورطين باغتيال رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن صالح الصماد ورفاقه يوم السبت الفائت.

واعتبرت الخارجية اليمنية في بيانٍ لها تصريح غوتيرش تدخلًا سافرًا بالشؤون اليمنية وشؤون القضاء اليمني، وانحيازًا مخزيًا إلى دول تحالف العدوان ومرتزقتها ومجرمي الحرب، وتماهياً مع مواقفهم وما يرددونه في إعلامهم المضلل، مشيرةً إلى أنه من الأولى إدانة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وغيرها من عمليات القتل خارج القانون، التي ترتكبها دول تحالف العدوان ومرتزقتها بشكل يومي بدلًا من الإجراءات القانونية للقضاء اليمني.

ودعت الخارجية اليمنية في ختام بيانها غوتيريش إلى إعادة النظر في مواقفه تجاه ما يجري في اليمن، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف، وعدم التماهي مع مواقف دول تحالف العدوان ومرتزقتها للحفاظ على ما تبقى من مصداقية للأمم المتحدة أمام الشعب اليمني.

وفي السياق نفسه، ردّ عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد الحوثي على تصريح غوتيريش قائلًا إن تشكيكه مسيّس ومرفوض من دون أدلة ووقائع وبطلب من دول العدوان.
_

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة