طوفان الأقصى

لبنان

مذكّرة توقيف غيابية بحق فنيانوس.. وهكذا علّق مجلس النواب!
16/09/2021

مذكّرة توقيف غيابية بحق فنيانوس.. وهكذا علّق مجلس النواب!

أصدر المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار مذكرة توقيف غيابية بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس، بعد تغيبه عن حضور جلسة الاستجواب التي حددت اليوم. وكان القاضي بيطار رد في مستهل الجلسة التي عقدها، في حضور وكيلي فنيانوس المحاميين نزيه الخوري وطوني فرنجية وممثلي الادعاء الشخصي الدفوع الشكلية المقدمة من فنيانوس، واعتبر أنه مُبلغ اصولا موعد الجلسة، وامتنع عن المثول لاستجوابه.

وفي هذا السياق، راسلت الأمانة العامة لمجلس النواب النيابة العامة التمييزية بشأن ورقة إحضار الوزير السابق يوسف فنيانوس في ملف انفجار المرفأ، وقالت: "ولما كان قد أبلغنا معالي الوزير السابق يوسف فنيانوس أن المحقق العدلي السيد طارق بيطار قد أبلغه ورقة إحضار أمام بتاريخ 16 /9 /2021، ولما كان هذا الإجراء لا يعود اختصاصه إلى القضاء العدلي وفقًا للمواد 80 و70 و71 من الدستور ووفقًا للقانون رقم 90/13 وهذا الأمر موضوع ملاحقة أمام المجلس النيابي، تمهيدًا للسير بالإجراءات اللازمة، ووفقًا لما سبق نعلمكم لاتخاذ الإجراء المقتضى". 

ومع صدور خبر مذكرة التوقيف بحق فنيانوس، أعلن رئيس ​تيار​ ​المردة​ النائب السابق ​سليمان فرنجية​ وقوفه إلى جانب وزير الأشغال السّابق يوسف فنيانوس. وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فرنجية: "مع صدور خبر مذكّرة التوقيف بحقّ الوزير ​يوسف فنيانوس،​ نؤكد وقوفنا إلى جانبه مدافعًا عن نفسه وبحق، ضمن القوانين المرعية الإجراء".
 

إقرأ المزيد في: لبنان