alahedmemoriz

الخليج والعالم

ظريف: نحن الايرانيين جميعا ركاب سفينة واحدة بعيدا عن كل انتماءاتنا

28/02/2019

ظريف: نحن الايرانيين جميعا ركاب سفينة واحدة بعيدا عن كل انتماءاتنا

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف خلال رسالة على صفحته على الانستغرام، "نحن الايرانيين جميعا وبعيدا عن انتماءاتنا السياسية والدينية والقومية نركب سفينة واحدة ونسعى على اعتاب العام الايراني الجديد الى تحويل هواجسنا المشتركه الى امل وفرصة لامن وتقدم ايران العزيزة من الداخل والتعاطي مع الخارج بثقة وتعامل بناء مع العالم".

ورأى ظريف أن محبة الشعب الايراني الباسل واعضاء البرلمان المحترمين وتصريحات الاخ العزيز اللواء الشامخ قاسم سليماني والرسالة السخية لرئيس الجمهورية والموقف الأبوي لقائد الثورة الاسلامية قد ضاعف من عزيمتي وزملائي في وزارة الخارجية في الدفاع عن المصالح القومية وحقوق هذا الشعب العملاق.

واعتبر ظريف هذا التلاحم والتضامن سر انتصار وتقدم الشعب الايراني العملاق طيلة العقود الاربعة الماضية واكبر عامل لهزيمة السلطويين الذي يرون مصالحهم في شق صف المجتمع الايراني، مشيراً الى ان تكريس الثقة بين الشعب والمسؤولين وتلاحم المخلصين في هذا الوطن لانجاز مهامهم سيحبط ضغوط السلطويين العديمي الحكمة الذين ما زالوا رغم تكبدهم الهزائم والخسائر يبحثون عن مصالحهم من خلال نوازع الهيمنة الباهظة الثمن والعديمة الجدوى وتسويق السلاح لزعزعة امن غرب اسيا وزيادة الضغط على الشعب الايراني الكبير الى ابعد ما يمكن.    

وشدد على ان الخارجية الايرانية ما زالت تؤمن بان الدبلوماسية بامكانها في ظل الاقتدار الوطني والتلاحم ودعم الشعب ارساء دعائم المكاسب الميدانية على الصعد الاقليمية والدولية.

واعتبر ظريف أن الجبهة الدبلوماسية أدت الى هزيمة محاولات الصهاينة لإمرار المخطط المشؤوم الرامي الى زعزعة الامن في ايران، وترسيخ دور ايران البناء الداعي للسلام والمناهض للتطرف والعنف على المستوى الاقليمي.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم