طوفان الأقصى

رياضة

نتائج المباريات الاوروبية
28/02/2019

نتائج المباريات الاوروبية


برشلونة يسحق مدريد بثلاثية ويعبر إلى نهائي كأس ملك إسبانيا
واصل برشلونة رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس إسبانيا وبلغ النهائي للمرة السادسة تواليًا بعدما سحق غريمه ومضيفه ريال مدريد بثلاثية بيضاء ليتساوى البيلوغرانا بعدد الانتصارات مع الريال في المواجهات الرسمية بين الفريقين بوصوله إلى الانتصار 95 لكل منهما فيما تعادل الفريقان 51 مباراة.
ويدين اليبلوغرانا بالفوز لجلاد الريال الإيرغوياني لويس سواريز الذي كان نجمًا فوق العادة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 50 و73 من علامة الجزاء إثر خطأ ارتكبه كازيمارو على المهاجم الإيرغوياني الذي رفع رصيده إلى 11 هدفًا في مرمى الميرينغي وأحرز مدافع الريال الفرنسي رفايال فاران هدفًا عن طريق الخطأ عند الدقيقة 69.
وعلى الرغم من أفضلية أصحاب الأرض في الشوط الأول والذين صنعوا الخطورة عبر البرازيلي فينيسيوس جنيور الذي أزعج دفاع الزوار الذي جهد لللذود عن مرماه بالتعاون مع الحارس الألماني تاراشتيغان لينتهي الشوط الأول سلبيًا.
وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لهدف ليطيح البرشا بطموحات الملكي الذي خاض اللقاء على ملعبه في البارنابايو ومتسلحًا بدعم جماهيريه التي تخطت ال80 الفا.

ليفربول يكتسح واتفورد ويحتفظ بالقمة، وانتصارات للسيتي ويونايتيد وتشلسي وارسنال
حافظ ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكبير على ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرين ليرفع الردز رصيده إلى 69 نقطة في القمة.
وإفتتح السنيغالي ساديو ماني التسجيل لأصحاب الأرض بعد تسع دقائق على البداية ليعود ماني عند الدقيقة عشرين ويضاعف النتيجة وأحرز البلجيكي ليفوك اوريكي الهدف الثالث عند الدقيقة 66 ودون المدافع الهولندي فانبايك اسمه بين المسجلين بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 79 و82.
لتحقق كتيبة يورغن كلوب فوزًا كبيرًا غاب عنها منذ عدة أسابيع.
وواصل مانشستر سيتي حامل اللقب الضغط على المتصدر بفوزه الصعب على ضيفه وستهام يونايتيد بهدف أحرزه النجم الأرجنتيني سيرغيو أغوارو ليرفع السيتيزن رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني مبقيًا على فارق النقطة التي تفصله عن الردز.
وحسم تشلسي موقعته مع ضيفه وجاره توتنهام الثالث بالتغلب عليه في ستانفورد بريدج بهدفين للإسباني بادرو رودريغاز ومدافع تشلسي بريبار عن طريق الخطأ ليحتفظ البلوز بالمركز السادس ب53 نقطة، بينما تجمد رصيد السبارز عند 60 نقطة.
واحتفظ ارسنال بمركزه الرابع باكتساحه بورنسموث بخمسة أهداف لهدف ليرفع المدفعجية رصيدهم إلى 56 نقطة.
وتابع مانشستر يونايتيد مزاحمة الغانارز على المركز الرابع بفوزه على كرستل بالاس بثلاثة أهداف لهدف.
وهزم سواثهامتون فولهام بهدفين.

ليون إلى نصف نهائي كاس فرنسا
بلغ ليون نصف نهائي كأس فرنسا للمرة الأولى منذ سبع سنوات بفوزه على كان بثلاثة أهداف لهدف.
وتأهل رين إلى المربع الذهبي بفوزه على اورلياون بهدفين.

تعادل لفيورنتينا مع اتلنتا في كأس إيطاليا
تعادل فيورنتينا مع أتلنتا بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا ليؤجل حسم هوية المتأهل إلى لقاء الأياب.
وكان ميلان قد تعادل مع ضيفه لادزيو سلبًا ضمن نصف النهائي الثاني.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل