ramadan2024

اليمن

اليمن: الكشف عن تفاصيل المرحلة الثالثة من عملية
11/09/2021

اليمن: الكشف عن تفاصيل المرحلة الثالثة من عملية "النصر المبين"

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تفاصيل المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين، مؤكداً تواصل العمليات العسكرية في التصدي لتحالف العدوان والدفاع عن البلد والشعب. 

العميد سريع أعلن تحرير مديريتي ماهلية ورحبة ضمن المرحلة الثالثة، بعد شن العمليات العسكرية من عدة مسارات بمشاركة من أبناء مأرب. 

وأشار إلى أن طيران العدوان شن خلال العملية 484 غارة جوية محاولاً إعاقة القوات المسلحة عن استكمال مهمة التحرير والتطهير التي تمت خلال فترة وجيزة. 

اليمن: الكشف عن تفاصيل المرحلة الثالثة من عملية "النصر المبين"
خريطة توضح المناطق المحررة خلال عملية النصر المبين الثالثة

وكشف العميد سريع عن وقوع 151 من مرتزقة العدوان ما بين قتيل ومصاب وأسر آخرين، بالإضافة إلى تحرير مساحة إجمالية تقدر بحوالي 1200 كم مربع من مديريتي رحبة وماهلية. 

وثمن الدور الكبير لقبائل مأرب في معركة التحرير والاستقلال بشكل عام وتحرير المحافظة بشكل خاص، مشدداً على أن أبناء مأرب لن يكونوا إلا مع بلدهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين. 

وأضاف في هذا  أن الجمهوريين الحقيقيين في مارب هم من يعملون على تحرير أراضي الجمهورية كافة من الغزاة والمحتلين ومرتزقة الملكية السعودية.  

ختاماً أعلن العميد سريع أن القوات المسلحة قد عقدت العزم على استكمال تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى يتحقق للشعب اليمني الاستقلال.

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل