طوفان الأقصى

لبنان

البقاع يحتفل بوزرائه الجدد
11/09/2021

البقاع يحتفل بوزرائه الجدد

نظّم أهالي البقاع استقبالات شعبية احتفالًا بالوزراء الجدد في الحكومة عباس الحاج حسن، وعلي حمية، وجورج بوشكيان، فأقيمت أقواس النصر، ونثرت النسوة الأرز والورود واقيمت حلقات الدبكة في طاريا، غربي بعلبك، وشعت في البقاع الشمالي، وعنجر في البقاع الاوسط.

في شعت، رفعت الأعلام اللبنانية وأعلام حركة أمل وصور رئيس مجلس النواب نبيه بري ونُحرت الخراف، وأطلق مناصرو الوزير الحاج حسن النيران والمفرقعات ابتهاجًا.

وحُمل الحاج حسن على الأكتاف عند مدخل بلدة شعت في البقاع الشمالي وأُقيمت حلقات الدبكة.

 الحاج حسن تحدّث بالمناسبة فأشار إلى "أنَّنا اليوم في مرحلة جديدة، صحيح أنَّ الحكومة مرت بمخاضٍ عسيرٍ ولكن أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تصل، اليوم يصف البعض بأننا أمام انهيار، أعتقد أنَّنا بتنا في الانهيار، لكن الارادة موجودة، إرادة جميع القوى السياسية موجودة على الأرض، لتقول إنَّنا عازمون على أن يكون الهدف الأساسي والأول هو حي على خير العمل انطلاقًا من الشعار الذي أطلقه الرئيس نبيه بري".
 
وأكَّد "أنَّنا أمام مفصل تاريخي، فالمجتمع الدولي أمامنا جميعًا، وعلينا وضع الامكانيات جميعها في سبيل انقاذ البلد اقتصاديًا سياسيًا وأمنيًا، موضحًا أنَّ المناكفات السياسية لا شك ستبقى لكن الأولوية هي للمواطن الإنسان ولكل الموجوعين. 

وحول توليه وزارة الزراعة، قال الحاج حسن "لن أعد بأي شيء لأنَّنا في اليوم الأول ولم يحدث التسلم والتسليم، ولكن منطقتا البقاع والشمال تنتظران منا الكثير".

وأردف وزير الزراعة "جميعنا مسؤولون ونحتاج أن نكون على قدر من المسؤولية وصوت الناس، ونحتاج إلى إرادة حقيقية قوامها حي على خير العمل".

كذلك ساد الفرح بلدة طاريا غربي بعلبك، حيث نظَّم أهالي البلدة والجوار احتفالًا شعبيًا ورفعت أعلام لبنان وحزب الله، وغصَّت المنطقة بجموع المهنئين بتسلم الدكتور علي حمية منصبه بوزارة الأشغال العامة.
 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل