قيدي يكسرهم

العالم

الإمام الخامنئي يدعو الجيش الإيراني للمحافظة على قدراته

11/09/2021

الإمام الخامنئي يدعو الجيش الإيراني للمحافظة على قدراته

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن الجيش الإيراني موجود اليوم بجدارة في الساحة، وأنه على أتمّ الاستعداد لاستخدام طاقاته وإمكانياته في الدفاع عن الثورة الإسلامية وأهدافها السامية، داعيًا إيّاه إلى المحافظة على قدراته وتعزيزها والارتقاء بها.

وهنّأ الإمام الخامنئي بمناسبة عودة المجموعة الـ 75 من البحرية الإيرانية إلى المياه الإقليمية للجمهورية الإسلامية، لافتًا إلى عودتها بالاقتدار والعزة لجميع القوات البحرية، واصفًا المهمة التي اضطلعت بها بأنها تاريخية في الملاحة البحرية للمحيط الأطلسي.

وعادت المجموعة الـ 75 للقوة البحرية للجيش الايراني الى مياه الجمهورية الاسلامية الخميس الماضي في ختام رحلة استغرقت 133 يومًا قطعت فيها 44 ألف كم.

وكانت العلاقات العامة للجيش الإيراني قد أشارت في تقرير لها الى أن المجموعة الـ 75 للقوة البحرية للجيش، المؤلّفة من المدمرة "سهند" والسفينة اللوجستية العملاقة "مكران"، عادت للمياه الإقليمية الإيرانية، بعد رحلة بحرية استغرقت 133 يومًا من الإبحار في المياه الحرة والمحيطات قطعت خلالها مسافة 44 ألف كلم.

وكانت هذه المجموعة البحرية انطلقت في 2 أيار/مايو الماضي في رحلة بحرية بهدف توفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية وتعزيز الدبلوماسية البحرية، وعبرت المحيط الهندي والمحيط الأطلسي الجنوبي والشمالي، وشاركت في مراسم ذكرى تأسيس القوة البحرية الروسية في ميناء سان بطرسبورغ.

الإمام الخامنئيالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة